اقتحام حي العباسية سلوان

الاحتلال يقتحم حي العباسية ببلدة سلوان جنوب الأقصى

القدس – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت، حي العباسية ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت “الحي” بعشرات الجنود المُدججين بالسلاح، فيما شرعت القوات الخاصة الإسرائيلية في إطلاق عددٍ من قنابل الغاز المُسيل للدموع.

وأسفر القاء القنابل المسيل للدموع، عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، عُولجوا ميدانيًا مِن قِبل الطواقم الطبية المتواجدة في الميدان.

ويأتي اقتحام حي العباسية ببلدة سلوان، ضمن سلسلة دهم واقتحامات تُنفذها قوات الاحتلال في مُدن وقرى وبلدات الضفة والقدس المحتلتين.

وشهدت الأيام الأولى من العام الجاري ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة الماضية.

وتُعد انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينيتين دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

أقرأ أيضًا عبر مصدر: مركز يرصد 3532 انتهاكاً للاحتلال الإسرائيلي بالضفة والقدس

Exit mobile version