أطعمة تضبط منسوب السكري في جسمك.. بينها المكسرات

وكالات – مصدر الإخبارية

بات من المعروف لدى مرضى السكري مدى تأثير الأطعمة التي يتناولونها على منسوبه في الجسم، لذا يحرصون دوماً على اختيار ما يناسب صحتهم منها.

هنا أطعمة تساعد على تنظيم مستويات السكر في الجسم:

  • المكسرات:
    فهي وجبة خفيفة جيدة لمرضى السكري، لأن تناوها لا يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم، وعندما يقترن بالأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، يمكن أن تساعد المكسرات على تقليل استجابة نسبة السكر في الدم بعد الوجبة للكربوهيدرات، وهذا يمكن أن يساعد مرضى السكري على الحفاظ على مستويات سكر في الدم أكثر استقراراً.
  • الزيوت الصحية، حيث أن هناك العديد من زيوت الطهي مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا وزيت الجوز وزيت نخالة الأرز، تحتوي على ألياف وكذلك دهون جيدة، ويمكن أن تساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم، لكن يجب أن يكون استهلاك الزيوت معتدلاً حتى إذا كانت صحية.
  • السمسم، حيث تحتوي بذور السمسم على نسبة عالية من المغنيسيوم والمعادن الأخرى، مما يجعلها مفيدة لخفض مستويات الجلوكوز في الدم. السمسم غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات، وتحسين استقلاب الدهون، وخفض الكوليسترول.
  • الأفوكادو، فهو خالي من السكر بشكل طبيعي ومصدر جيد للألياف والدهون الأحادية غير المشبعة. بالإضافة إلى وجود دهون جيدة، يوفر الأفوكادو أيضاً المغنيسيوم والفيتامينات والمعادن الحيوية الأخرى.

اقرأ أيضاً: ألم الحوض والظهر للنساء.. إشارة لمرض خطير فلا تتجاهليه