آبل - إيرادات آبل -شركة آبل

بالشراكة مع أبل.. وزارة الاتصالات تطلق مشروع التصوير ثلاثي الأبعاد في فلسطين

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الجمعة، عن إطلاق مشروع شركة “أبل” العالمية لتوفير ميزة التجوال ثلاثي الأبعاد في فلسطين على خرائطها، والمسمى بخاصية Look Around.

بدوره لفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر إلى أهمية هذا المشروع لفلسطين، مبيناً أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع بالتنسيق بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة “أبل” العالمية، وشركة الراعي الصالح الهندسية.

ومن المقرر أن تتيح الميزة للمستخدمين فرصة التجول عن بعد في المدن الفلسطينية، والإطلاع عن كثب على أبرز معالمها، ومناطقها التجارية والسياحية والدينية، والذي يمنح فلسطين بعدا تنمويا وسياحيا واجتماعيا ويعبر عن استخدام التكنولوجيا في عصرها الحديث.

في حين سيشمل المشروع تصوير كافة المدن الرئيسية في الضفة الغربية وهي رام الله والبيرة وجنين وطولكرم وقلقيلية وسلفيت وطوباس ونابلس وأريحا والخليل وبيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا، كما سيشمل العديد من البلدات والقرى الفلسطينية.

كما ستتم العملية عبر التقاط وتجميع صور التجول الافتراضي من خلال مركبة مزودة بمجموعة من الكاميرات المثبتة على برج تحمله المركبة، تقوم بالتقاط صور وبيانات الموقع الجغرافية وبزوايا متعددة، ومن ثم تتم معالجة ودمج هذه الصور مع بعضها البعض للحصول على صور بانورامية 360 درجة تتيح استكشاف الأماكن كما في الواقع.

وأكدت الوزارة أنها تولي أهمية قصوى لمراعاة الخصوصية في الصور التي يتم التقاطها، حيث سيتم حجب وتعتيم تفاصيل الصور التي قد تحتوي على أشخاص أو أرقام المركبات.

Exit mobile version