الاحتلال مقدسيين-المحكمة المركزية الإسرائيلية حيفا-اقتحام الأقصى - الأسير مهند أبو هدوان - الأسير محمود الرشق

محكمة الاحتلال تحول 5 مقدسيين للاعتقال الإداري

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 5 مقدسيين للاعتقال الاداري لفترات تتراوح بين 3-6 أشهر.

وذكر أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الاسرى المقدسيين أن سلطات الاحتلال حولت 5 شبان للاعتقال الإداري.

وأفاد أن الأسرى هم، اسلام النتشة والذي سيتم اعتقال إداريا مدة 6 أشهر، والأسير البراء بكيرات مدة 4 أشهر، إضافة للأسير يامن أبو رموز مدة 4 أشهر، ومصعب عملة مدة 3 أشهر، ويوسف رمزي طه 3 أشهر.

وأمس الأربعاء، أفادت وسائل إعلام محلية أن المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة أصدرت، أحكاما جائرة بحق أربعة أسرى مقدسيين، بعد إدانتهم بالضلوع في أعمال المقاومة.

وفي تصريحات صحفية ذكر أبو عصب أن محكمة الاحتلال حكمت على الأسير محمد فهمي الفروخ (44 عامًا) بالسجن لمدة 19 عامًا، وكان اعتقل بتاريخ 22/8/2017، وهو متزوج وأب لستة أبناء. ويقبع حاليًا في سجن “جلبوع”.

اقرأ/ي أيضا: محافظة القدس ترصد انتهاكات الاحتلال الخاصة بالأسرى وأوامر الهدم

ولفت إلى أنها حكمت أيضاً على الأسير محمد منصور العباسي (23 عامًا) بالسجن لمدة 13 عامًا، علمًا أنه اعتقل 18/8/2017، ويقبع حاليًا في سجن “رامون” الصحراوي.

وأوضح أنها حكمت كذلك على الأسير أمير نادر الفروخ (24 عامًا) حكم بالسجن لمدة 14 عامًا، وكان اعتقل بتاريخ 5/9/2017.

والأسير أحمد أبو خلف (23 عام) لمدة 14 عامًا، وكان اعتقل بتاريخ 11/9/2017، ويقبع الأسيران في سجن “رامون”.

وتشكل قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أحد أهم قضايا الصراع مع الاحتلال، وجزءًا أساسيًّا من نضال حركة التحرير الوطني الفلسطيني.

وتعتبر من دعائم مقومات القضية الفلسطينية، كمل تحتل مكانة عميقة في وجدان الشعب الفلسطيني لما تمثّله من قيمة معنوية ونضالية، بل أضحت، في بعض الأحيان، حركة قائدة ومبادرة في العمل الجمعي الفلسطيني.

يشار إلى أنه يبلغ عدد الفلسطينيين المعتقلين في سجون إسرائيل 4700، بينهم 32 أسيرة ونحو 820 معتقلا إداريا، بحسب معطيات مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

Exit mobile version