البزم يكشف تفاصيل الإعتداء على الحاجة أم جبر وشاح

قطاع غزةمصدر الإخبارية 

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم يوم الجمعة ، عن تفاصيل حادثة الاعتداء على الحاجة أم جبر وشاح ، والتي آثارت غضب نشطاء التواصل الاجتماعي .

وأوضح البزم خلال تصريحات صحفية :” جرى إستغلال لما حدث في مخيم البريج من إزالة لأحد التعديات على أحد شوارع المخيم، تعرضت المناضلة أم جبر وشاح لحالة من التوتر أثناء الإزالة وجرى نقلها للمستشفى بعكس ما تم نشره بانه اعتداء من قبل عناصر الشرطة”.

وقال :”عملية الإزالة تمت بتنسيق كامل مع المناضل جبر وشاح الذي أكد بدوره أنهم ملتزمون بقرار الازالة الصادر عن المحكمة”.

وأضاف المتحدث باسم الداخلية:” إجتماع الجبهة الشعبية مع شرطة محافظة الوسطى جاء للإطلاع على ما حدث في مخيم البريج”.

وتابع :” أم جبر وشاح قامة وطنية وانه لا يمكن السماح لأي أحد الإعتداء عليها”.

يشار إلى أن وفد من الجبهة الشعبية زار عائلة وشاح وتأكد الوفد من عدم الإعتداء على أم جبر وشاح .

و أشار البزم إلى أن ضابط من أفراد الشرطة أصيب في منطقة الرأس بالإضافة إصابة 3 من أفراد الشرطة أثناء تنفيذ قرار الإزالة جراء الإعتداء عليهم من قبل أفراد من عائلة وشاح.

وبحسب وزارة الداحلية، فإن وفد الجبهة الشعبية أكد دعمه للمؤسسة الشرطية وأنهم مع تطبيق القانون والنظام وأن جميع أبناء شعبنا تحت سقف القانون.

ورفض وفد الجبهة الشعبية الإعتداء الذي تم بحق أفراد عناصر الشرطة وقدم الإعتذار لهم.

كما أكد الوفد أنه كان هناك عملية إستغلال رخيص لما جرى في المخيم لأهداف حزبية ضيقة.

وكانت قد أصدرت داخلية غزة ، مساء أمس الخميس، بياناً بشأن حادثة الاعتداء على السيدة أم جبر وشاح، في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت (وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة ) في بيان وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: إن الشرطة “تستنكر ما نُشر حول اعتداء مُدّعى على الحاجة المناضلة أم جبر وشاح بمخيم البريج وسط قطاع غزة، وتوقيف ابنها المناضل جبر وشاح، وتنفي ذلك جملة وتفصيلاً”.

وأضافت داخلية غزة أن الشرطة، نفذت اليوم الخميس، قراراً صادراً عن محكمة دير البلح، بإزالة تعدٍّ عن أحد الشوارع العامة، وفتحه أمام حركة المواطنين في مخيم البريج، بما ذلك غرفة ملحقة بمنزل لعائلة “وشاح”، تم بناؤها بشكل مخالف.