كتب توفيق أبو شومر: العنصرية في غرفة الولادة في مستشفى عيمك

أقلام- مصدر الإخبارية

كتب توفيق أبو شومر: رفضت امرأة يهودية أن تقاسم امرة فلسطينية الغرفة نفسها في قسم الولادة في مستشفى عيمك بالعفولة 1-2-2023م.

صُدم طاقم المستشفى من هذا السلوك الغريب، غير أن مركز مساواة وجهوا اللوم إلى عضو الكنيست ووزير المالية والدفاع، بتسليل سموترتش، لأنه قال في عام 2016، عندما رفضت زوجته أن تُقاسم امرأة (عربية) فلسطينية غرفة الولادة:

“من الطبيعي أن ترفض زوجتي الولادة في غرفة مشتركة مع (عربية) ربما يقتُلُ مولودها بعد عشرين عاما ابني”!!

قال مركز مساواة: ” هكذا مهد سموترتش الطريق لهذه العنصرية”!!

وفي تعقيب صادر عن مركز مناهضة العنصرية على حادث العنصرية في مستشفى هعيمك جاء فيه ما يلي: “في اعقاب طلب والدة يهودية، ابعاد والدة عربية من غرفتها في المستشفى، عقب المركز لمناهضة العنصرية المُؤسس من قبل المركز الإصلاحي للدين والدولة: التحريض الذي قام به الوزير سموتريش وزملائه في الائتلاف، والمستمر منذ سنوات، يؤتي ثماره. الولادة، تعد احدى أهم التجارب في الحياة، لكن بالنسبة للزوج العربي، اعجوبة الولادة تحولت إلى تجربة مُشبعة بالعنصرية والكراهية”.

وأضاف: “إذا اهتم الوزير سموتريتش والوزراء المحرضون الآخرون في الحكومة والائتلاف بالتفكير في القيم التي يجب أن تُعطى للعائلات في إسرائيل- العربية واليهودية على حد سواء- فإن العنصرية ستختفي ببطء من غرف الولادة التي من المفترض أن تكون من الأماكن المفعمة بالسعادة. نثمن موقف افراد الطاقم في المستشفى الذي رفض الخضوع لمثل هذا العمل العنصري الفاضح والدنيء ونطلب التذكير- عند الولادة هناك قواسم مشتركة بين العائلات أكثر من الاختلافات!”.

(يديعوت أحرونوت 2-2-2023م)

اقرأ/ي أيضًا: البؤر الاستيطانية ومخطط سرقة الأراضي الفلسطينية