بن غفير يقر إجراءات تسمح بتسليح الإسرائيليين

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أقرَّ وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير إجراءات تسمح بمنح آلاف الاسرائيليين رخص لحمل السلاح.

وذكر موقع “0404” العبري، أن “بن غفير” التقى هذا الأسبوع مع كبار مسئولي قسم ترخيص السلاح في وزارته، وأقر سلسلة من الخطوات الرامية إلى تسريع منح رخص السلاح لعشرات آلاف الاسرائيليين.

وأوضح الموقع أن الهدف في هذه المرحلة منح (17 ألف) رخصة سلاح، وذلك ضمن الطلبات التي قُدمت العام الماضي لهذه الغاية، كما أقرَّ تسريع المقابلات التي تجري في الوزارة لغايات الحصول على الرخصة ومضاعفة الموظفين بهذا القسم.

كما أقر بن غفير أنه لا توجد حاجة لإجراء مقابلات مع ضباط الجيش السابقين، ضباط الشاباك، الموساد، حرس الحدود أو الشرطة، ممن عملوا سابقاً في الأمن الإسرائيلي، حيث ستساهم الخطوة في تسريع إجراءات الحصول على السلاح.

اقرأ/ي أيضا: عملية القدس البطولية وتسليح كل إسرائيلي

وقال:” إن وجود السلاح مع الإسرائيليين يقلل من نتائج العمليات”، مستشهداً بعملية القدس الأخيرة التي قتل فيها 7 إسرائيليين وتمكن المهاجم من مغادرة مكان العملية دون إصابته، فيما اشتبك لاحقاً مع دورية للشرطة قرب بيت حنينا واستشهد في المكان.

ويسعى بن غفير في هذه المرحلة الى منح (5-8 آلاف) رخصة سلاح شهرياً، وذلك سعياً لإنهاء الاجراءات البيروقراطية الطويلة بهذا الخصوص.

وسابقا، تعهد بن غفير بالعمل على تسليح الإسرائيليين، في أعقاب عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص الجمعة الماضية، وتنفيذ عملية واسعة النطاق شرقي القدس.

وأعلن بن غفير خلال تواجده بمكان العملية أنه سيسعى لتغيير سياسة التسلح وقال: “يجب أن يحصل كل إسرائيلي على سلاح”.