مصابون الأسرى سجن مجدو- قوات القمع النقب-اقتحام سجن ريمون- النقب سامر العيساوي- بن غفير والأسرى - أسرى سجن ريمون - سجن نفحة - سجن نفحة - سجن نفحة والأسرى - سجن النقب والأسرى - سجن النقب

مسؤولون إسرائيليون يحذرون من خطة بن غفير والمس بالأسرى بالسجون

الأراضي المحتلة- مصدر الإخبارية

حذر مسؤولون إسرائيليون، اليوم الخميس، من خطة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير المس بظروف اعتقال الاسرى الفلسطينيين، وفي المقابل حماس بعثت برسالة تحذيرية لإسرائيل مفادها أن “الوضع سيؤدي إلى انفجار”.

ولفتت تقارير إسرائيلية إلى تخوف الأجهزة الأمنية في إسرائيل من التطورات التي طرأت أخيرًا على أوضاع الأسرى بمن في ذلك النساء منهم، وحذر المسؤولين من خطة بن غفير الهادفة إلى المس بظروف اعتقال أولئك.

ومن جانبها، بعثت حماس برسالة تحذيرية لإسرائيل مفادها أن “الوضع سيؤدي إلى انفجار”.

بدورها، أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، حقيقة الأوضاع في سجن الدامون، حيث أشارتا إلى أنه تم السماح للهيئات التنظيمية للأسرى في سجون الاحتلال بالتواصل مع الأسيرات لنقل روايتهن، والاطمئنان عليهن.

وقالت المؤسستان المختصان في شؤون الأسرى، في بيان، إن ذلك جاء بعد جهود حثيثة جرت أمس من قبل الهيئات، على خلفية الاعتداء والهجمة التي تعرضن لها الأسيرات من قبل إدارة سجون الاحتلال.

ونقل البيان رواية الأسيرات التي جاء فيها أن “عملية تفتيش قامت بها إدارة السجون لإحدى الغرف داخل قسم الأسيرات قبل ليلة من عملية الاقتحام، وفي صباح اليوم التالي، اقتحمت وحدات القمع اليماز قسمهم، لإجراء تفتيش، ونقلت الأسيرة ياسمين شعبان إلى العزل الانفرادي، واحتجاجا على ذلك حاولت إحدى الأسيرات حرق الغرفة”.

وتابع: “أغلقت الإدارة القسم بعد إخراج الأسيرات من الغرفة، وفرضت جملة من (العقوبات) الجماعية عليهن، تمثلت: بالعزل الانفرادي على مجموعة من الأسيرات لمدة 7 أيام، وعزل الأسيرات بشكل جماعي لمدة خمسة أيام، وحرمانهن من الزيارة والهاتف العمومي لمدة شهر”.

اقرأ/ي أيضًا: أسيرات “الدامون” يكشفن تفاصيل الاعتداء عليهن وفرض عقوبات عليهن

Exit mobile version