حماس والكونغو - حماس والاعتداء على المسيحيين

حماس: الاحتلال سيفشل في تغيير قواعد الاشتباك أو فرض معادلات جديدة

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قالت حركة حماس: إن “الاحتلال سيفشل في تثبيت معادلات جديدة أو يُغيّر قواعد الاشتباك، وستظل المقاومة المُبادرة في ميدان المواجهة”.

وأكد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، أن “المقاومة ستُشكّل درعًا حاميًا لشعبنا الفلسطيني من خلال التصدي المتواصل لاعتداءات الاحتلال”.

وأشار إلى أن “القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يأتي استكمالًا لحلقات الجريمة التي يرتكبها ضد شعبنا الفلسطيني أماكن تواجده كافة”.

وأضاف خلال تصريحاتٍ خاصة لشبكة مصدر الإخبارية: “الاحتلال يُواصل اقتحامات المسجد الأقصى، كما يُواصل اعتداءاته بحق الأسرى والأسيرات الماجدات، واليوم يقصف قطاع غزة بطائراته الحربية”.

وأوضح أن: “الاحتلال أصبح يُصعّد من اعتداءاته ضد شعبنا الفلسطيني ومقدساته والأراضي عبر المصادرة والهدم، وفي المقابل أظهر شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مدن الضفة الغربية وصموده الأسطوري للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، والمقاومة الفلسطينية التي تصدت للعدوان الصهيوني على قطاع غزة”.

وشدد على أن “جرائم الاحتلال الإسرائيلي كافة سيرد عليها شعبُنا الفلسطيني ومقاومته حتى زوال الاحتلال عن أرض فلسطين، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

يُذكر أن الطيران الحربي الإسرائيلي، قصف فجر الخميس، موقعًا يتبع للمقاومة بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وبحسب شهود عيان، فقد أغارت طائرات الاحتلال على موقع الكتيبة 13 التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وأفاد شهود عيان، بأن استهداف الموقع ألحق به أضرارًا جسيمة، إلى جانب تدمير الأراضي الزراعية المجاورة للموقع المستهدف.

فيما تصدت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية، للطيران الحربي المُغير في أجواء قطاع غزة.

وزعم المتحدث باسم الاحتلال، أن القصف جاء ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه مستوطنة سديروت المحتلة.

وتشهد الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من التوتر في أعقاب تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل التهديدات المستمرة مِن قِبل حكومة الاحتلال.

حيث تتواصل جهود الوسطاء، لمنع تدهور الأوضاع الميدانية والدخول إلى تصعيد عسكري واسع النِطاق، في ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: المقاومة الوطنية تُعلن قصف مستوطنات غلاف غزة بعدد من الصواريخ

Exit mobile version