اشتية: اجتماع للجنتي الطوارئ والأمن غدا السبت لبحث موجة كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، يوم الجمعة، أن اجتماع سيعقد غدا السبت للجنتي الطوارئ العليا ولأمن،لبحث تقارير اللجان الصحية حول الزيادة المطردة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي الوباء في موجته الجديدة.

ودعا اشتية، أبناء شعبنا إلى مزيد من الإلتزام باجراءات السلامة العامة حتى نتجنب خروج الحالة الوبائية عن السيطرة.

وبلغت أعداد الإصابات بفيروس كورونا، في فلسطين 858 إصابة، منها 5 حالات وفاة، في حين سجّلت 592 حالة تعاف حتى الآن. كما تبلغ عدد الإصابات النشطة حاليا 261، منها 170 إصابة في محافظة الخليل.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، صباح يوم الجمعة، تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين وتحديداً في مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت وزيرة الصحة في تصريح نشرته صفحة الوزارة عبر (فيسبوك): أن 18 من هذه الإصابات في الخليل، فيما هناك حالة في بيت لحم، وأخرى في مدينة نابلس.

سلسلة قرارات بعد موجة كورونا

ويوم أمس الخميس، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تسجيل 10 إصابة جديدة بفيروس كورونا، المستجد (كوفيد19)، مساء يوم الخميس، بينها 5 في منطقة الريحية و4 في بيت كاحل بمحافظة الخليل، وهم مخالطون لمرضى سابقين، وإصابة في مدينة نابلس، ما يرفع حصيلة إصابات اليوم إلى 44 إصابة خلال يوم واحد.

وأوضحت وزيرة الصحة أن حصيلة الإصابات في محافظة الخليل منذ الصباح ارتفعت إلى 41 إصابة، وفي محافظة نابلس إلى 3.

وقد أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن سلسلة من القرارات بعد الإعلان عن دخول فلسطين بموجة ثانية من جائحة كورونا، المستجد (كوفيد19)، وتسجيل إصابات متزايدة بالفيروس.

وقالت الكيلة إن الموجة الثانية، تعد أخطر من الموجة الأولى بسبب اكتشاف العديد من البؤر الوبائية غير معروفة المصدر، إضافة إلى إصابة كوادر طبية وصحية بالفيروس داخل المستشفيات.