الاحتلال يُماطل في تسليم جثمان الشهيد محمد علي

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

تُماطل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتسليم جثمان الشهيد محمد علي، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي.

وأرجعت وسائل اعلام عبرية، سبب المماطلة إلى وجود مسلحين حول منزل الشهيد “علي” في مخيم شعفاط بمدينة القدس المحتلة.

وكان مقررًا أن تُسلّم قوات الاحتلال جثمان الشهيد محمد علي محمد علي البالغ من العمر 17 عامًا، إلى طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تمهيدًا لدفنه في مسقط رأسه.

واحتجزت سلطات الاحتلال جثمان الشهيد “محمد علي” قُرابة الأسبوع، ما أثار حالةً من الغضب لدى أبناء الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجدهم.

وجاء قرار تسليم جثمان الشهيد محمد علي، بعد جهود بذلتها المنظمات الحقوقية، إلى جانب اللجنة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء.

واستشهد الفتى محمد علي بتاريخ 25 يناير/كانون الثاني، متأثرًا بجراحه التي أُصيب بها برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مخيم شعفاط قرب مدينة القدس، عقب هدم الاحتلال منزل الشهيد عدي التميمي.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن 35 فلسطينيًا ارتقوا برصاص الاحتلال، منذ بداية شهر يناير/كانون الثاني الماضي، في مُدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: استشهاد الفتى محمد علي برصاص الاحتلال في شعفاط