الخليل: اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بمخيم العروب

الخليل – مصدر الإخبارية

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، فجر الخميس، في منطقة التلة بمخيم العروب شمال مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان، باندلاع المواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، عقب اقتحام “المخيم”، ودهم عدد من منازل المواطنين، بحُجة البحث عن مطلوبين.

وأشار شهود عيان، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وشرعت في إطلاق عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين.

وبحسب شهود العيان، فإن إطلاق قنابل الغاز أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق الشديد، جرى علاجهم ميدانيًا مِن قِبل الطواقم الطبية.

فيما أُصيب عددٌ من النساء والأطفال بحالات الهلع الشديد، نتيجة دهم الاحتلال منازل المواطنين وتخريب محتوياتها.

وشهدت الأيام الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

وتُعد انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

أقرأ أيضًا: اعتقالات وعمليات دهم تخللها مواجهات في مناطق من الضفة والقدس