وزيرة الصحة: تسجيل 24 إصابة بفيروس كورونا وارتفاع الإجمالي إلى 858

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، يوم الجمعة، تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، بينها 14 في مدينة نابلس و10 بمحافظة الخليل (3 في تفوح، و6 في حلحول، وحالة في العروب).

وأوضحت الكيلة، أنه بتسجيل الإصابات الجديدة، ترتفع حصيلة الإصابات منذ صباح اليوم في محافظات الخليل، ونابلس، وبيت لحم، إلى 63 إصابة حتى الساعة 15:46، وفي جميع المحافظات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين إلى 858 إصابة، بينها 5 حالات وفاة، فيما بلغ مجمل حالات التعافي 592 حالة.

وقالت إن إجمالي الإصابات النشطة بلغ 261 إصابة، كالتالي: 38 حالة في محافظة القدس، و4 في محافظة رام الله والبيرة، و4 بمحافظة بيت لحم، و170 في محافظة الخليل، و5 في محافظة قلقيلية، و18 بمحافظة نابلس، و4 في محافظة جنين، وحالة واحدة في طولكرم، إضافة لحالتين في محافظة أريحا والأغوار، و15 حالة في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن سلسلة من القرارات بعد الإعلان عن دخول فلسطين بموجة ثانية من جائحة كورونا المستجد (كوفيد19)، وتسجيل إصابات متزايدة بالفيروس.

وزيرة الصحة: موجة جديدة من كورونا هي الأخطر

وقالت الكيلة إن الموجة الثانية، تعد أخطر من الموجة الأولى بسبب اكتشاف العديد من البؤر الوبائية غير معروفة المصدر، إضافة إلى إصابة كوادر طبية وصحية بالفيروس داخل المستشفيات.

وأصدرت وزيرة الصحة، قرارا بإعادة فتح مراكز العلاج لكورونا (مستشفى العسكري والثريا/ نابلس، مستشفى هوغوتشافيز/ رام الله، المركزي الوطني للتأهيل/ بيت لحم، افتتاح مستشفى دورا في الخليل).

كما أصدرت قرارا لكافة المستشفيات بوقف العمل بنظام الزيارة في المستشفيات والإلتزام بمرافق واحد (في حال اقتضت الحاجة)، وذلك من خلال بطاقات تعريفية للمرافق على أن يبقى داخل المستشفى ويخرج حال خروج المريض.

وشددت الكيلة على ضرورة الإلتزام بتطبيق التعليمات الفنية الصادرة من وزارة الصحة فيما يخص عملية الفرز في كافة المستشفيات خارج أقسام الطوارئ، وتطبيق قواعد مكافحة العدوى بما فيها لبس الكمامة من قبل جميع العاملين في المستشفيات والعيادات، وارتداء اللباس الواقي الكامل للعاملين في مراكز الفرز.