صبغة الشعر قد تكون مليئة بمواد كيميائية خطرة (الألمانية)

الشعر وتأثيره على المظهر.. تجنبي هذه الأمور كي لا تبدي أكبر سناً

وكالات – مصدر الإخبارية

تظهر بعض قصات وتساريح وصبغات الشعر السيدات بعمر أقل من الحقيقي وفي المقابل تظهرهن قصات وألوان أخرى أكبر من عمرهن، هنا أمور عليك تجنبها لشعرك كي لا تبدي أكبر سناً من الواقع.

  1. لون الشعر: فاللون الداكن جداً لا يخدمك، بل يمنحكِ مظهراً غير متناسق، لذا عليكِ تجربة جعل حواف الشعر البارزة بلون داكن أقل، ليمنحكِ مظهر أصغر وأكثر طبيعية.
  2. تصفيفة الشعر: فالشعر القصير مغري للبعض، لكن قصة قصيرة جداً وغير متناسبة مع ملامحكِ، قد يزيد من عمركِ ولا يعمل مع الجميع بشكل مميز، لذلك عليكِ اختيار تصفيفة الشعر الأنسب لشكل وجهكِ وملامحكِ، حتى تتجنبي المظهر الكبير في العمر.
  3. الهيشان: فالشعر الهاش والباهت من سمات شيخوخة الشعر، لذلك عليكِ محاربته من خلال العناية بفروة الرأس، واستخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على مكونات مُغذية مثل فيتامين E والبانثينول وزيت جوز الهند، لتعزيز القوة واللمعان والنعومة.
  4. الترقق: هو أيضاً من علامات شيخوخة الشعر، لذا عليكِ الحصول على شعر أكثر سمكاً وقوة، بإمكانك استخدام مواد تساعد على تعزيز إنبات الشعر مرة أخرى مثل المينوكسيديل الذي يعالج الفراغات وتساقط الشعر الوراثي، كما يمكنكِ دمج مكمل البيوتين في روتين العناية بشعركِ.
  5. الحجم: فتعزيز حجم الشعر هو وسيلة رائعة ليبدو الشعر أكثر اكتمالا وشبابا.

اقرأ أيضاً: الأطعمة المعالجة والسرطان.. دراسة تحمل جرس إنذار للنساء

Exit mobile version