الاحتلال الأسرى التحقيق- فتح إدارة سجون الاحتلال - اعتقال - اتفاقية أوسلو- الأسرى في حوارة- أسرى سجن النقب - أسرى سجن عوفر- المجلس الوطني

أسرى سجن عوفر يشرعون بخطوات تصعيدية

رام الله- مصدر الإخبارية

قرّر أسرى سجن عوفر، مساء اليوم الأربعاء، البدء بخطوات احتجاجية، رفضًا لإجراءات إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة بحقّهم.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن أسرى سجن عوفر قرروا تنفيذ خطوات احتجاجية بعد قرار إدارة السجن بسحب أجهزة التلفاز من أقسام الأسرى الموقوفين بقسمي 14، و16.

وأوضح أن الأسرى سيشرعون بعصيان “الفحص الأمني”، وعرقلة إجرائه كما هو معتاد يوميًا، ورفع مسؤوليتهم التنظيمية عن أقسام الأسرى الموقوفين، بحيث تصبح الإدارة مضطرة على التعامل ومواجهة كل أسير بشكل فردي.

وتعهد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بمنع التسهيلات، وعدم التسامح مع الأسرى الفلسطينيين، وحرمانهم حقوقهم الممنوحة لهم في السجون.

وتشهد السّجون منذ أيام حالة من الغليان، بعد عمليات اقتحام نفّذتها قوات القمع، بحقّ عدة أقسام في سجون (عوفر، النقب، ومجدو، والدامون)، رافق ذلك عمليات اعتداء واسعة بحقّ الأسرى والأسيرات، وعزل العشرات منهم.

ويقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 4700 أسير فلسطيني بينهم 29 امرأة و150 طفلًا وقاصرًا، يخوضون باستمرار معركة ضد إدارة السجون؛ للمطالبة بحقوقهم وللاحتجاج على الإجراءات التنكيلية بحقهم.

اقرأ/ي أيضًا: سلطات الاحتلال تصدر 260 أمر اعتقال إداريًا في شهر يناير

Exit mobile version