اشتية: إجراءات حكومة نتنياهو تجر المنطقة إلى نتائج كارثية

رام الله-مصدر الإخبارية

استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأربعاء، في مكتبه برام الله، رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي لارس كلينجبيل، في مدينة رام الله، حيث بحثا سبل الحفاظ على حل الدولتين وامكانية ملء الفراغ السياسي.

وأكد اشتية أن حكومة الاحتلال الحالية وإجراءاتها الأحادية تجر المنطقة إلى نتائج كارثية، وعلى ألمانيا وأوروبا من منطلق إيمانهم بالعدل والسلام والقانون الدولي الضغط عليها، لوقف هذه الإجراءات والالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها والقانون الدولي.

وشدد اشتيه على وجوب الاعتراف بدولة فلسطين، ووضع حد لانتهاكات “إسرائيل” للقانون الدولي وحقوق الإنسان بحق أبناء شعبنا، لمواجهة أجندة الحكومة الإسرائيلية الجديدة وإجراءاتها.

اقرأ/ي أيضا: اشتية يُطلع المبعوث السويسري على مستجدات الأوضاع في فلسطين

كما شدد على أن حكومة الاحتلال تمارس أبشع أشكال العقوبات الجماعية على أبناء شعبنا، وتسارع من وتيرة التوسع الاستيطاني، وتعمل على إقرار المزيد من القوانين العنصرية والعقابية التي من شأنها تأجيج الصراع.

وقال: “نعيش الآن في فراغ سياسي، ويجب العمل على خلق أفق سياسي يرتكز على الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”، داعيا ألمانيا بشكل خاص وأوروبا بشكل عام للعب دور فاعل في ذلك.

وأضاف: “ألمانيا من اهم الداعمين لفلسطين، نشكرها على ما قدمته ونثمن موقفها الداعم لحل الدولتين والدعم المقدم لفلسطين على صعيد العديد من القطاعات”.

وتأتي الزيارات في ظل ما تشهده الأراضي الفلسطينية من انتهاكات جسيمة ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي وحكومتها المتطرفة، برئاسة بنيامين نتنياهو، وأعضائها كبن غفير الذي فرضة جملة من العقوبات ضد الأسرى والأسيرات في السجون، كما أصدر أوامر هدم لمئات المنازل في مدينة القدس المحتلة، في أعقاب وقوع عمليتين أسفرتا عن عدد من القتلى والمصابين.