5 حيل تساعد على نوم الطفل الرضيع بسرعة

وكالات – مصدر الإخبارية

تسعى كل أم لجعل طفلها الرضيع ينام بطريقة سهلة وبسيطة ودون عناء، إلا أنها ربما تبدو مهمة مستحيلة في ظل تقلبات النوم التي تصيب الأطفال في أول شهور من ولادتهم.

هنا أهم وأسهل الحيل لنوم الطفل الرضيع:

  1. لا بد من التمسك بالعادة المتوارثة وهي لف الطفل الرضيع بالقماط أو الكافولة، فمن المعروف أنها تساعد الطفل على الاسترخاء وتقيد حركته أثناء النوم، ما يساهم في إبقائه هادئاً لفترة طويلة، كما يوصي خبراء الصحة بوضع الطفل المقيد على ظهره في المكان البعيد عن الضوضاء وحركة الناس، والتأكد من عدم سقوطه عن السرير لسبب أو لآخر.
  2. قومي بتعويد طفلك على روتين وحركات يومية قبل خلوده إلى النوم، حتى يفسر بأن هذه الحركات هي مقدمة لأن ينعم بنوم هادئ وطويل، فيتعود على هذه الطقوس اليومية.
  3. تعتبر التغذية السليمة والكافية سبباً في أن يحظى الطفل بنوم هادئ وطويل فعلاً، ومن أهم ما يقدم للطفل هو الرضاعة الطبيعية.
  4. تساعد الموسيقى أيضاً في نوم الرضيع، يمكنك الاستعانة ببعض الأصوات الطبيعة المسجلة، مثل صوت أمواج البحر، والمطر والشلالات، وتفيد مثل هذه الأصوات التي يمكن تسجيلها مسبقاً ووضعها في غرفة الطفل، حيث تعطيه حافزاً لمعاودة النوم فور الاستماع لها، في حال استيقظ ليلاً.
  5. ختاماً عليك بلهايات الأطفال  فهي عامل رئيسي ومساعد على خلودهم للنوم، ويبقى هذا التأثير طالما بقوا يمصون اللهاية، ويستيقظون بالبكاء في حال توقفهم على مص اللهاية أو سقوطها من أفواههم.

اقرأ أيضاً: الأطعمة المعالجة والسرطان.. دراسة تحمل جرس إنذار للنساء