الجامعة العربية تدعو لتوفير حماية للشعب الفلسطيني ودعم القانون الدولي

القاهرة- مصدر الإخبارية

دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، المجتمع الدولي بمؤسساته الأممية وهيئاته المعنية بحقوق الإنسان إلى التحرك الفوري لدعم القانون الدولي، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وحث الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية سعيد أبو علي، على ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة بحق الفلسطينيين.

واستنكر أبو علي تصعيد الاحتلال لهجماته وتدابيره العقابية ضد الفلسطينيين في الضفة المحتلة، بما في ذلك القدس، حيث أعدمت خلال الشهر المنصرم 35 فلسطينيا، من بينهم 5 أطفال، وسيدة.

وشدد على أن هدم بيوت الفلسطينيين تأتي في إطار سياسة التهجير القسري والتطهير العرقي، متزامنة مع جرائم إلغاء حقوق الإقامة، وترحيل المدنيين الفلسطينيين.

ولفت إلى البيان الصادر عن خبراء الأمم المتحدة في 27/1/2023، والذي أشار إلى أن “إسرائيل” ملزمة بضمان حماية أمن ورفاهية السكان المدنيين الفلسطينيين الواقعين تحت احتلالها بموجب القانون الدولي.

وأكدت الجامعة العربية أن الاحتلال يقوم بعكس ذلك تمامًا، ويمارس سياسة العقاب الجماعي، ما يشكل جريمة حرب، تستدعي المساءلة والملاحقة في المحافل الدولية.

وحذرت الجامعة العربية من الإفلات المستمر من العقاب الذي يؤشر إلى ازدواجيه المعايير الدولية، مما يشجع سلطة الاحتلال على الإمعان والتمادي في عدوانها، وارتكاب جرائمها.