ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية

واشنطن – مصدر الإخبارية

شهدت أسعار البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، ارتفاعًا ملحوظًا، حيث صعدت خلال شهر كانون الثاني/ يناير بنسبة 9.2% إلى مستوى 3.5 دولار للغالون (3.785 دولار لليتر).

وبحسب مراقبين، فإن البنزين ارتفع إلى أعلى مستوى في تاريخ الولايات المتحدة في منتصف حزيران/ يونيو الماضي، حينها بلغ 5.03 دولار للغالون، لكن الأسعار شهدت انخفاضًا بعد ذلك وبلغت في نهاية ديسمبر 2022 مستوى 3.096 دولار.

وأشار المختصون، إلى أن “الأسعار عاودت الارتفاع خلال شهر يناير 2023، إذ صعدت بنسبة 12.9% من مستوى شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي ووصلت إلى 3.5 دولار للغالون (متوسط)، فيما صعد الغالون في بعض محطات الوقود إلى 3.89 دولار للغالون.

في سياق متصل، حذّر خبراء ومختصون من احتمالية صعود أسعار البنزين إلى أربع دولارات للغالون بحلول الربيع المقبل، وتحديدًا في شهر آذار/ مارس للعام الجاري 2023.

ورأى الخبراء، أن “مثل هذا الارتفاع في أسعار البنزين يُمكنه منع السلطات المحلية في البلاد من محاربة التضخم بشكل فعّال، فيما أشار آخرون إلى أن انخفاض التضخم في الولايات المتحدة قد يكون موقتًا”.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن غرّد خلال الأيام الماضية عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” قائلًا: “متوسط ​​سعر غالون البنزين في الولايات المتحدة هو 3.19 دولار، إلا أن جمعية السيارات الأمريكية (AAA) تعطي أرقامًا مختلفة جدًا، حيث تشير بالمتوسط إلى مستوى 3.8 دولار”.