بيت لحم.. مستوطنون يهاجمون راعي أغنام قرب قرية كيسان

بيت لحم-مصدر الإخبارية

هاجم مستوطنون، مساء اليوم الثلاثاء، راعي أغنام قرب مستوطنة “ايبي هناحل” قرب قرية كيسان، شرق بيت لحم.

وذكر الناشط الشبابي أحمد غزال، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت المواطن مصطفى ابراهيم العبيات أثناء رعيه أغنامه قرب مستوطنة “ايبي هناحل” المقامة عنوة على أراضي المواطنين، بقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة عدد من الأغنام وإجهاض أخرى.

يشار إلى أن اعتداءات المستوطنين على رعاة الأغنام في المنطقة تصاعدت بالآونة الأخيرة، وتتمثل باحتجازهم ومنعهم من الوصول إلى مناطق الرعي، في محاولة للاستيلاء على الأراضي.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، دانت، بأشد العبارات جرائم ميليشيا المستوطنين المسلحة المتصاعد ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، داعية الدول لإدراجهم على قوائم الإرهاب.

وكان آخر اعتداء من المستوطنين هو ارتكاب ما يزيد على 120 اعتداء خلال ليلة واحدة في منطقة جنوب نابلس، وإقدامهم على إحراق منزل ومركبات وخط شعارات عنصرية في ترمسعيا، واقتحام قرية العوجا في الأغوار ومحاولة إحراق منزل، وإصابة شابين وإحراق مركبتين على يد عصابات الإرهاب الاستيطانية في قرية جالود جنوب نابلس.

اقرأ/ي أيضا: منصور يدعو المجتمع الدولي بضرورة مساءلة دولة الاحتلال على جرائمها

وتابعت: “بالإضافة لعربداتهم ومسيراتهم الاستفزازية في البلدة القديمة بالقدس واقتحاماتهم المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك”.

واستنكرت الخارجية أيضًا اعتداء قطعان المستوطنين على مقر بطريركية الأرمن في القدس واعتلاء سور البطريركية وإزالة علمها”.

وأشارت إلى أن الحماية التي يوفرها المستوى السياسي في دولة الاحتلال للمستوطنين وعصاباتهم والدعم والإسناد الذي توفره الحكومة الإسرائيلية للاستيطان يشجع عناصر الإرهاب اليهودي على ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم، خاصة ما يتعلق بتوسيع عملية تسليحهم دون ضابطاً أو قانون.

وحذّرت الخارجية من مغبة إقدام ميليشيا المستوطنين على ارتكاب جرائم كبرى أو مجازر بحق المواطنين الفلسطينيين.