لليوم الرابع على التوالي الاحتلال يواصل حصار مدينة أريحا

أريحا-مصدر الإخبارية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي، فرض حصار مشدد على مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، أنه منذ ساعات الصباح، وضعت قوات الاحتلال مكعبات اسمنتية على مداخل أريحا كافة، وأغلقت طرقاً فرعية تؤدي إلى المدينة وفي منطقة العوجا.

وقالت المصادر، إن جنود الاحتلال واصلوا تفتيش المركبات الداخلة والخارجة من المدينة، وفرض إجراءات تعسفية على الأهالي، ما أدى لأزمة كبيرة على مختلف المداخل.

وذكرت أن الاغلاقات تزامنت مع تحليف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في أجواء المدينة ومحيطها.

اقرأ/ي أيضا: الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر بأريحا وسط اشتباكات مسلحة

يأتي ذلك، بعدما زعمت وسائل إعلام عبرية أن مقاوماً فلسطينياً قام بفتح النار بالقرب من مفترق ألموج جنوب أريحا، لكن حدث عطل في سلاحه وانسحب من المكان.

ويتبع الاحتلال أساليب حصار المدن والبلدات الفلسطينية للتضييق على الأهالي وفرض “عقاب جماعي” لدفع الناس للتخلي عن المقاومة، لكن التجارب السابقة أثبتت أن هذه الإجراءات لا تساهم في وقف العمليات الفدائية، كما تؤكد وسائل إعلام إسرائيلية وقادة سابقون في الأجهزة الأمنية والعسكرية.

وأقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، على إغلاق مدخلي مدينة أريحا الشمالي والجنوبي بالضفة المحتلة.

ووفق مصادر فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت شارع القدس المؤدي إلى مدخل أريحا الجنوبي أمام المواطنين، كما أغلقت المدخل الشمالي وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها.

وتحدثت المصادر عن إغلاق جيش الاحتلال كافة مداخل أريحا ونشره حواجز بحثاً عن منفذ عملية إطلاق نار.

وشهدت الأيام الأولى من العام الجاري 2023، ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.