الاتجار بالمخدرات البحرين

البحرين: السجن والإبعاد بحق 21 أجنبيًا بعد ادانتهم بالاتجار بالمخدرات

اقتصاد – مصدر الإخبارية

حكمت النيابة العامة في البحرين، بعقوبة السجن والإبعاد، بحق 21 أجنبيًا بعد ادانتهم بالاتجار بحبوب البريجابالين المعروفة بـ”اللاريكا” المخدرة.

وقالت النيابة العامة: إن “المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أصدرت حكمًا بإدانة ومعاقبة 21 متهمًا أجنبيًا بالسجن لمدة 5 سنوات، والإبعاد النهائي عن البحرين بعد تنفيذ العقوبة، وذلك عما نُسب إليهم من استيراد وتصدير مادة اللاريكا المخدرة بقصد الاتجار”.

وأشارت النيابة في بيانٍ صحافي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، إلى أن “ضُباط الجمارك حرزّوا طرودًا وصناديق تحتوي على المادة المُخدرة قادمة من دول آسيوية، ومُرسلة لأسماء وهمية تُقيم في البحرين”.

وأوضحت أن “وزن ما تم ضبطه يُعادل 278 كيلو غرامًا من مسحوق مادة اللاريكا، إضافةً إلى أكثر من 46 ألف كبسولة من المواد المُخدرة ذاتها، فيما قُدرت القيمة السوقية لها بنحو 7 ملايين دينار بحريني (أكثر من 18 مليون دولار)”.

وبحسب النيابة البحرينية، فإن “تحقيقات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، نتج عنها الكشف عن هوية المتهمين المتورطين بتشكيل شبكة دولية تُصدّر وتنقل المواد المخدرة”.

ووفق إدارة مكافحة المخدرات، فقد سعت الشبكة إلى استيراد مادة “البريجابالين”، حيث جرى تجهيزها كمواد خام، وإخفائها بطُرق مُحكمة وفنية وتصديرها للبحرين بهدف تصنيعها وإعادة تصديرها لدول أخرى.

وتُعد انتشار المخدرات، أبرز التحديات التي تُواجه الأجهزة الأمنية في الدول العربية، لما لها من أثارٍ سلبية المجتمع بشكلٍ عام والشباب بشكلٍ خاص.

أقرأ أيضًا: البحرين تحبط محاولة تهريب حشيش مصدره إيران

Exit mobile version