الجهاد الإسلامي: الأسرى قادرون على تسجيل انتصار جديد

غزة- مصدر الإخبارية

قال مسؤول ملف الأسرى في حركة الجهاد الإسلامي جميل عليان، إن ما يحدث في سجون الاحتلال من انتهاكات جريمة جديدة بحق الأسرى، لن ترهبهم قادرون على تسجيل انتصار جديد رغم الفاشية والنازية التي تحاول أن تقتحم حياة الأسرى والأسيرات الذين يدافعون عن شعبهم وأمتهم.

وبين عليان أن العدو الصهيوني سيدفع ثمن اعتدائه الوحشي على الأسيرات في سجن “الدامون”، مضيفا: “دفاع الأسيرات عن أنفسهن وحرق الغرف، دليل أن الحركة الأسيرة لا تزال تقاوم بقوة، وتؤكد تماسكها وقوتها، وتدرك تماماً طبيعة وأدوات المعركة ضد السجان الصهيوني الفاشي.

وقال إن التهديد بخطوات تصعيدية من الحركة الأسيرة تدلل أنها لا تزال بصحة وعافية وتستطيع هزيمة السجّان الصهيوني، وتسجيل مكاسب وانتصارات جديدة على مخططات المتطرف وزير ما يسمى بـ “الأمن القومي” ايتمار بن غفير التي تحاول أن تطال السجون والأسرى وعوائلهم.

يشار إلى أن نادي الأسير الفلسطيني، لفت إلى أن الأسيرات في سجن “الدامون” يتعرضن لعدوان كبير من قبل سلطات السجون، والأوضاع في سجنهن صعبة.

وقال إن هناك شح في المعلومات، وتضارب أيضًا فيها، في ظل عدم سماح الاحتلال للهيئات التنظيمية في سجون الاحتلال بالتواصل مع الأسيرات.

وتشكل قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أحد أهم قضايا الصراع مع الاحتلال، وجزءًا أساسيًّا من نضال حركة التحرير الوطني الفلسطيني.

وتعتبر من دعائم مقومات القضية الفلسطينية، كمل تحتل مكانة عميقة في وجدان الشعب الفلسطيني لما تمثّله من قيمة معنوية ونضالية، بل أضحت، في بعض الأحيان، حركة قائدة ومبادرة في العمل الجمعي الفلسطيني.

يشار إلى أنه يبلغ عدد الفلسطينيين المعتقلين في سجون إسرائيل 4700، بينهم 32 أسيرة ونحو 820 معتقلا إداريا، بحسب معطيات مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.