الحركة الأسيرة تعلن حل التنظيمات داخل السجون

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

ذكر مكتب إعلام الأسرى بأن الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال علّقت إضراب الـ 120 أسيرًا في سجن النقب، وقرروا الدخول في خطوة تصعيدية جديدة.

وأفاد إعلام الأسرى أنه تقرر حل التنظيمات في ظل التوتر المتصاعد الذي يسود السجون منذ ساعات الصباح، وخلال الأيام الماضية.

ويُعرف مفهوم “حل التنظيمات” في سجون الاحتلال بأنه إعلان للاستنفار، يعني أن يحل كل تنظيم “فصيل” في السجون نفسه، ويعلن عدم مسؤوليته أو تعامله مع إدارة السجن، وعليه يصبح كل أسير ممثلاً لنفسه، وعلى إدارة السجون أن تتعامل مع كل منهم ممثلاً لنفسه.

وتعليقا على ذلك، قالت وزارة الأسرى والمحررين إن قرار حل التنظيمات من شأنه أن يؤثر بشكل أكبر على إدارة السجون، وخطوة الإضراب لا زالت قائمة كخيار للأسرى، وسيتم اللجوء إليها في الوقت المناسب.

اقرأ/ي أيضا: الحركة الأسيرة تعلن حالة الاستنفار العام ردًا على قمع الأسيرات

وصعّدت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، من خطواتهم النضالية، احتجاجًا على إجراءات إدارة السجون بحقهم.

وقرّر الأسرى في سجون الاحتلال إغلاق الأقسام في جميع السجون بعد ظهر اليوم، وعدم الخروج للفحص الأمني احتجاجًا على الإجراءات التعسّفية بحق الأسيرات وأسرى النقب وعوفر ومجدو.

وأفادت مصادر صحفية بأن جلسة الحوار التي عقدت أمس الإثنين في سجن النقب بين الأسرى وإدارة السجون قد فشلت.

وفي السياق أحرقت الأسيرات الغرف في سجن الدامون، وفق ما نقلت هيئة الأسرى، فيما اعتدت إدارة السجن عليهن بقنابل الغاز والضرب.

كما عزلت إدارة سجن الدامون ممثّلة الأسيرات ياسمين شعبان بعد الاعتداء عليها، وحوّلت غرف الأسيرات لزنازين بعد سحب الأدوات الكهربائية وكل المقتنيات، وفرضت عقوبات قاسية على الأسيرات.