الاحتلال مناورة عسكرية

لقياس جهوزية الجيش.. مناورات إسرائيلية تحاكي الحرب على غزة ولبنان

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

كشفت صحيفة إسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء، عن نية جيش الاحتلال القيام بمناورات إسرائيلية عسكرية مرتقبة تحاكي الحرب على غزة ولبنان.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يجري الجيش مناورات عسكرية واسعة النطاق في حزيران(يونيو) المقبل، لإعداد الجبهة الداخلية لصراع عسكري من جبهتين “لبنان وغزة”.

وقالت: “في السيناريو الجديد، لا توجد تقديرات دقيقة لكمية الصواريخ والقذائف التي سيتم إطلاقها من الشمال، ومن غزة تقديرات سابقة توقعت إطلاق 1500 صاروخ يوميا”.

ووفقا للسيناريو ستتعطل شبكات الهواتف الخلوية والكهرباء، وسيتضرر 450-500 مبنى، وستسمح الحكومة بإخلاء آلاف المستوطنين من الحدود اللبنانية أو من غلاف غزة.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية حول المناورات العسكرية الإسرائيلية: “سيحدث شلل تام في حياة المستوطنين في كافة المدن، وسيتم شن هجمات الكترونية مكثفة وستحدث مواجهات في مدن الداخل مع الفلسطينين على غرار ما حدث في 2021، وستتعطل إمدادات الغذاء والدواء”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مناورة عسكرية سيتخللها سماع دوي انفجاراة قرب حدود لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “مناورة عسكرية تبدأ بين الساعة 09:00 و11:00 في منطقة إصبع الجليل قرب حدود لبنان، سيتخللها إطلاق نيران مدفعية على جبل دوف “روس” وسيسمع دوي انفجارات”.

وعادة ما يجري الجيش الإسرائيلي مناورات عسكرية سواء قرب حدود قطاع غزة، أو قرب الحدود اللبنانية بهدف قياس جهوزية الجيش والقوات للتعامل مع أي حدث.

Exit mobile version