تشكيل قيادة وطنية

الفصائل الفلسطينية تدعو لتشكيل قيادة وطنية لمواجهة الحكومة الإسرائيلية

غزة – مصدر الإخبارية

دعت الفصائل الفلسطينية، الثلاثاء، لتشكيل قيادة وطنية موحدة لمواجهة الحكومة الإسرائيلية الفاشية التي يترأسها رئيس الوزراء المتطرف بنيامين نتنياهو.

وطالبت القوى الوطنية خلال وقفة نظمتها بساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، السلطة الفلسطينية بضرورة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب المشاركون عن رفضهم المُطلق زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المنطقة، في ظل عجز الإدارة الأمريكية فرض أي عقوبة على الاحتلال الإسرائيلي كردٍ على جرائمه بحق المدنيين.

واعتبر المتظاهرون، أن التطبيع مع الاحتلال خنجرًا مسمومًا في خاصرة شعبنا الفلسطيني، داعية الدول المُطبعة إلى العُدول عن قرارها والالتحاق بركب الأحرار من شعوب المنطقة.

وشددت القوى الوطنية والإسلامية على رفضها المُطلق للضغوط الأمريكية راعية الإرهاب الإسرائيلي في المنطقة، والتي تُعطي الضوء الأخضر للاحتلال للتمادي في جرائمه ضد الفلسطينيين.

وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، فإن “القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس جهّزت سلسلة من المطالب قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن إلى رام الله، من أجل إحلال الهدوء في المنطقة وتخفيف التوتر مع “إسرائيل”.

وأضافت: “من بين المطالب المُتوقع طرحها خلال الاجتماع وقف الإجراءات أحادية الجانب من الاحتلال، ووقف خطط الترويج للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية، ووقف اقتحامات الجيش الإسرائيلي إلى المدن الفلسطينية.

وتوقعت القناة العبرية، مطالبة القيادة الفلسطينية وزير الخارجية الأمريكي، بالضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته وعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، والعمل على إلغاء عقوبات الكابنيت على السلطة بما في ذلك اقتطاع أموال الضرائب، وتقديم أُفق سياسي لحل النزاع.

وتابعت: “سيُطالب الفلسطينيون بلينكن بالتحرك الفوري لتعزيز هذه الإجراءات لمنع المزيد من التصعيد في الأراضي المحتلة”.

في الوقت ذاته، نقلت الصحيفة العبرية عن مسؤول فلسطيني قوله “هذا إطار لتحركات بناء الثقة، وإذا كان لدى الرئيس محمود عباس انطباع بأنه يتم اتخاذ خطوات فعلية لتنفيذ هذه المطالب، فسيفكر في إعادة التنسيق الأمني ​​مع إسرائيل”.

ويرى مختصون، أن تشكيل قيادة وطنية يُعد مطلبًا شعبيًا في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

يُذكر أن مراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.

أقرأ أيضًا عبر مصدر: بلينكن: يجب تحسين الحالة المعيشية للفلسطينيين

Exit mobile version