جنين: الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من دير أبو ضعيف ويقتادهم للتحقيق

جنين – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة شبان من دير أبو ضعيف شرق جنين بالضفة المحتلة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم، بحجة أنهم مطلوبون لديها.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: محمد أسامة مصطفى محاميد، وفؤاد جاد الله فؤاد محاميد، وأحمد فضل محاميد، أثناء مرورهم على حاجز عسكري على طريق جنين نابلس، قُرب بلدة عرابة.

ويأتي اعتقال الشبان الثلاثة، ضمن سلسلة من الانتهاكات تُنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني في أماكن تواجده كافة.

فيما لم يُراعي الاحتلال في انتهاكاته كبار السن أو الفتيان والسيدات، ويسعى للتنكيل بالجميع، في انتهاكٍ صارخ للقانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان، التي نصت على ضرورة احترام الإنسان وحمايته، باعتباره في دولةٍ مُحتلة.

وشهدت الأيام الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.
وتُعد انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.
ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينيتين دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.