النائب العام بغزة: نشهد مرحلة متقدمة من سيادة القانون وحماية الحريات

غزة – مصدر الإخبارية

قال النائب العام بغزة المستشار محمد النحال: إن “قطاع غزة يشهد مرحلة متقدمة من سيادة القانون وحماية الحريات، والتكامل في ذلك مع جميع مكونات الشعب الفلسطيني”.

وأكد النحال على أن “القوى والفصائل الوطنية لها إسهامٌ كبير في التعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطية، لاسيما في حماية شرف البندقية، من خلال منع استخدام السلاح وإطلاق النار خارج إطار القانون”.

وأعرب النائب العام، عن اعتزازه بوحدة التنسيق الفصائلي بوزارة الداخلية، وجهودها المستمرة في تعزيز العلاقة بين الوزارة ومكونات العمل الوطني.

ولفت إلى أن “وحدة التنسيق الفصائلي تعمل على جمع الكلمة بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني ومؤسسات الدولة، في حالة من الانسجام والتكامل بين المؤسسات الرسمية وبين فصائلنا الوطنية كافة”.

تصريحات النائب العام محمد النحال، جاءت خلال حفل أقامته “وحدة التنسيق الفصائلي” بوزارة الداخلية والأمن الوطني، لاستعراض إنجازاتها خلال العام المنصرم 2022.

وحضر الحفل كلٌ من وكيل وزارة الداخلية بغزة اللواء ناصر مصلح، وعضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح عماد الأغا، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الرفيق ماهر مزهر، والقياديين بحركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، وأحمد المدلل، إلى جانب عدد من ممثلي فصائل العمل الوطني والحالات العسكرية في قطاع غزة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفصائل والحالات العسكرية كافة على دورها المُساند للأجهزة الأمنية في تطبيق الأمن والنظام وخاصة خلال أوقات الطوارئ، بما يُعزز الجبهة الداخلية سيادة القانون.