للمرة الأولى.. الكنيسة المصرية تعلن إقامة قداس لعيد الميلاد في السعودية

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، اليوم الثلاثاء، إقامة أول قداس لعيد الميلاد في السعودية برعاية كاملة من سلطات المملكة.

ووفق مجلة “الكرازة“: “البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كلّف الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة بزيارة الأقباط المصريين المقيمين في السعودية، في إطار العلاقة المتميزة بين مصر والمملكة”.

وأوضح بيان الكنيسة أن “الزيارة، استمرت شهر، وانتهت بإقامة قداس ليلة عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي مساء 6-7 يناير/ كانون الثاني 2023، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة”.

ووجهت الشكر للسفير السعودي في القاهرة أسامة النقلي، على تسهيل إجراءات السفر للمطران والأب الكاهن المصاحب له؛ لإقامة أول قداس لعيد الميلاد في السعودية.

وأضافت الكنيسة أن “زيارة المسؤول الكنسي المصري شملت عدة مدن، أبرزها الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، وإقامة القداسات وحضور أعداد كبيرة من الأقباط المصريين والإريتريين وممارسة كافة الصلوات والاجتماعات الروحية”، مشيرة إلى أن الزيارة وما فيها تمت برعاية كاملة من السلطات السعودية

وسابقًا، قال مستشار، رفض الكشف عن هويته، للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في تصريحات لصحيفة “إيكونوميست” البريطانية عام 2018، إن “السلطات في المملكة تعتبر مسألة افتتاح كنيسة في المملكة العربية السعودية مسألة وقت”.

وأكمل أن “مدينة نيوم هي أحد الأماكن المحتملة لافتتاح كنيسة، وذلك أقصى شمال غربي السعودية”.

اقرأ/ي أيضًا: الكنيسة الأسقفية الأمريكية تدعو للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الأطفال