الهيئة المسيحية الإسلامية تحذر من تداعيات الاعتداء على بطريركية الأرمن

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية 

وصفت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات أن اعتداء المستوطنين على مقر بطريركية الأرمن في القدس، واعتلاء أسوار البطريركية لإزالة علمها، بالتمادي الخطير بالاعتداء على كل ما هو مقدس بالمدينة المقدسة.

وحملت الهيئة في بيان، يوم الثلاثاء، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن توفير الحماية للأماكن الدينية ودور العبادة، داعيةً إلى وقف الاعتداء على المقدسات ودور العبادة واحترام جميع الديانات.

وحذرت سلطات الاحتلال من مغبة التمادي في إطلاق يد المستوطنين بالمدينة المقدسة، وما قد ينجم عن اعتداءاتهم من تداعيات خطيرة.

وشددت على أن الاعتداء على كنيسة الأرمن وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية يعتبر عملًا عنصريًّا واستفزازيًّا تسعى من خلاله سلطات الاحتلال وسوائب المستوطنين إلى طمس هوية القدس الوطنية ومعالمها المقدسة.

وناشدت الهيئة المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته والتدخل العاجل لوقف الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية الهادفة إلى طمس الهوية العربية الفلسطينية للمدينة المقدسة وتهويد مقدساتها الإسلامية المسيحية.

يشار الى أن مستوطنين متطرفين قاما بعرقلة حركة المرور قبالة البطريركية الأرمنية، صارخين “هذا ليس حيّكم، هذا بلدنا، واخرجوا من بلدنا”، واعتديا على الشبان الأرمن بغاز مسيل للدموع، وبعد الاعتداء على الشبان.

اقرأ/ي أيضاً: الكنيسة الأسقفية الأمريكية تدعو للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الأطفال