الخان الأحمر

بدء اعتصام مفتوح في الخان الأحمر رفضاً لهدمها وتهجير أهلها

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت هيئة الجدار والاستيطان ببدء الاعتصام المفتوح في قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، ولغاية غداً الأربعاء رفضًا لقرار محكمة الاحتلال هدمها، وترحيل سكانها.

بدوره دعا رئيس الهيئة مؤيد شعبان إن “أبناء شعبنا وفصائله ولجان المقاومة الشعبية وكافة المؤسسات، للتواجد الدائم في القرية لحماية الأهالي ومنع تهجيرهم، لتوجيه رسالة شعبية قوية لحكومة الاحتلال المتطرفة أن شعبنا لن يسمح بهدم الخان”.

وأمس الاثنين، زار وفد أوروبي رفيع المستوى قرية الخان الأحمر، للاطلاع على أوضاع الأهالي في ضوء التهديدات الإسرائيلية المستمرة الرامية إلى هدم الخان وتشريد أهله”.

وقال رئيس مجلس قروي الخان الأحمر عيد الجهالين: إن “أهالي القرية استقبلوا بعد ظهر اليوم، وفدًا دبلوماسيًا يضم عددًا من السفراء والقناصل ممثلي دول الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية: أن “الوفد ضم 15 سفيرًا وقنصلًا يُمثّلون العديد من دول الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، واطلعوا على أوضاع القرية في ظل تهديدات بن غفير بهدمها وتهجير سكانها بشكلٍ قسري، بما يُشكّل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي”.

وأشار إلى أن “الوفد أكد تضامنه الكامل مع أهالي الخان، ورفضه المُطلق لسياسات الاحتلال الهادفة إلى تهجير سكانه، باعتبارها تُمثّل جريمة حرب وتنتهك اتفاقات القانون الدولي”.

وتابع: “الوفد الأوروبي أكد أن (إسرائيل) تتحمل مسؤولية الحفاظ على سكان الخان الأحمر ومصادر رزقهم، التزامًا بالاتفاقات الموقعة وباعتبار أن السكان يعيشون تحت الاحتلال”.

ويعيش نحو 200 مواطن فلسطيني، أكثر من نصفهم من الأطفال خطر هدم مساكنهم، وترحيلهم عن أرضهم ومصدر رزقهم في قرية الخان الأحمر، الواقعة على بعد 15 كم شرقي القدس المحتلة.

Exit mobile version