هيئة الأسرى: المؤشرات داخل السجون تُنذر بمرحلة خطيرة ومعقدة

رام الله- مصدر الإخبارية

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، من التوجه الخطير لحكومة الاحتلال الإسرائيلية اليمينية المتطرفة وأدواتها، والتي تسعى للانتقام من أسرانا وأسيراتنا، والتفرد بهم ضمن سياسات مدروسة ومدعومة من قادة التطرف والعنصرية.

وقال أبو بكر: “كل المؤشرات داخل السجون والمعتقلات تُنذر بمرحلة صعبة وخطيرة على أسرانا وأسيراتنا، ويأتي ذلك في سياق فرض أمر واقع جديد، واستهداف كيان الأسرى وشخصياتهم وعزيمتهم”.

وأضاف: “نتابع ما يحدث في السجون والمعتقلات بقلق كبير، وأصبح التوتر والخوف على أسرانا وأسيراتنا دائم، في ظل الاقتحامات والتنقلات والاعتداءات الكبيرة التي تنفذها ادارة سجون الاحتلال ووحدات القمع التابعة لها”.

وطالبت هيئة شؤون الأسرى بضرورة التدخل الفوري من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الدولية ذات العلاقة، لوضع حد لهذا التطرف الذي يتفاقم ويتصاعد بشكل يُعري المجتمع الدولي وتخاذله في توفير الحماية لمناضلينا وماجداتنا داخل السجون والمعتقلات.

وفي سياق آخر، عزلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ممثلة الأسيرات في سجن الدامون الأسيرة ياسمين شعبان، بعد الاعتداء عليها، كما فرضت عقوبات قاسية على الأسيرات.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن توترًا شديدًا يسود في قسم الأسيرات في سجن الدامون، بعد اعتداء إدارة السجن على الأسيرة ياسمين شعبان، وعزلها.

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يعزل الأسيرة ياسمين شعبان ويفرض عقوبات على الأسيرات