صحيفة عبرية: عباس جهّز هذه المطالب قبيل وصول بلينكن رام الله

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت صحيفة عبرية، اليوم الثلاثاء، أن القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس جهزت سلسلة من المطالب قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن المرتقبة إلى رام الله، من أجل إحلال الهدوء في المنطقة وتخفيف التوتر مع “إسرائيل”.

وقالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية إنه من بين المطالب التي يتوقع أن يطرحها الفلسطينيون في الاجتماع: وقف الإجراءات أحادية الجانب من الاحتلال، ووقف خطط الترويج للبناء الإستيطاني في الضفة الغربية، ووقف اقتحامات الجيش الإسرائيلي إلى المدن الفلسطينية.

كما توقعت أن تطلب القيادة لجم اعتداءات و عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، إلغاء العقوبات التي أعلنها الكابنيت بما في ذلك اقتطاع أموال الضرائب، وتقديم أفق سياسي لحل النزاع.

وتابعت أنه من المتوقع أن يطالب الفلسطينيون بلينكن بالتحرك الفوري لتعزيز هذه الإجراءات لمنع المزيد من التصعيد.

في الوقت نفسه نقلت عن مسؤول فلسطيني قوله “هذا إطار لتحركات بناء الثقة، وإذا كان لدى الرئيس محمود عباس انطباع بأنه يتم اتخاذ خطوات فعلية لتنفيذ هذه المطالب، فسوف يفكر في إعادة التنسيق الأمني ​​مع إسرائيل”.

وأردف المصدر أنهم “في رام الله محبطون من الموقف الأمريكي، الذي يتضمن من جهة بيانًا عامًا يؤيد حل الدولتين وإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، بينما هناك من جهة أخرى. لا توجد إجراءات عملية لدعم ذلك”، وفق الصحيفة العبرية.

اقرأ أيضاً: بلينكن: واشنطن ملتزمة بأمن إسرائيل وهذا التزام لن يتغير أبدا