علاوة على مذاقها.. فوائد صحية لشرب القهوة بالحليب

وكالات – مصدر الإخبارية

تشيع القهوة كأكثر مشروب مفضل لدى كثيرين حول العالم، وكثر أيضاً يحبون شربها بالحليب لمذاقها الطيب، إلا أن الأمر يحمل أيضاً فوائد صحية غير متوقعة.

في التفاصيل يقول علماء جامعة كوبنهاغن بالدنمارك في دراسة حديثة إن تفاعل مزيج من البروتينات ومضادات الأكسدة، يضاعف الخصائص المضادة للالتهابات في الخلايا المناعية.

ويتابع العلماء أنّ تفاعل مادة البوليفينول (مضاد للالتهابات ومضادات الأكسدة) مع البروتين يمكنها الحدّ من الالتهابات والتقليل من آثارها.

ويشيرون إلى أنه في المعتاد تحدث الالتهابات في أجسامنا، عندما تغزوها البكتيريا والفيروسات والمواد الغريبة الأخرى، حينها يتفاعل جهاز المناعة عن طريق نشر خلايا الدم البيضاء والمستضدات، يعرف هذا التفاعل بـ “الالتهاب”.

ويتابعون: “لكن إذا بدأت الخلايا المناعية العمل بصورة مبالغة يمكن أن يتوجه ذلك الالتهاب ضدنا، مسبباً العديد من الأمراض والمضاعفات الخطيرة، ومن هنا تكمن الحاجة لمواد مضادة للالتهابات مثل البوليفينول.”

ويبين العلماء أن مادة البوليفينول صحية للبشر، لأنها تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم الذي يؤدي إلى حدوث الالتهاب، بحسب سكاي نيوز.

كما ينصح الخبراء باتباع نظام غذائي متوازن من خلال شرب القهوة بالحليب، إذ يعد الإفراط في أي شيء ليس صحياً أبداً، فالقهوة تحتوي أيضاً على مادة الكافيين، ومركبات أخرى يجب ألا نستهلكها كثيراً.

اقرأ ايضاً: قلة النوم دليل على نقص هذا الفيتامين.. تعرف عليه