استخدام وقود مستدام في طائرات الإمارات

الإمارات تنفذ رحلة طيران تجريبية للمرة الأولى باستخدام الوقود المستدام

وكالات – مصدر الإخبارية

استخدمت الإمارات وقود طيران مستدام من نوعية “SAF” بنسبة 100% اليوم الإثنين، بإحدى طائراتها من طراز “بوينج 777-300ER ” العاملة بمحركي GE90، في رحلة تجريبية حلقت فيها لأكثر من ساعة على طول ساحل دبي من مطار دبي الدولي.

وكانت الإمارات أعلنت 2023 عام الاستدامة، مما يعني البحث عن حلول مبتكرة لمختلف التحديات مثل الطاقة والتغيرات المناخية والقضايا المتعلقة بالاستدامة، وتأتي هذه الرجلة التجريبية في هذا الإطار.

وتعتبر الرحلة التجريبية لطيران الإمارات بوقود مستدام بنسبة 10% هي الأولى من نوعها في المنطقة، داخل الشرط الأوسط وشمال إفريقيا، وتساهم في تحقيق أهداف الدولة بعد إعلان عام الاستدامة، فضلاً عن تمكين مستقبل الطيران.

وتحد التجربة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتحسن من منهاج التشغيل لعروض الوقود المستدام مستقبلاً، واعتماد الموافقة على استخدامه لتشغيل الطائرات، حيث هناك اعتماد حالي على استخدام الوقود المستدام فقط مع مزيح يصل إلى 50% من الوقود التقليدي.

واعتبر عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات بأن الرحلة التجريبية باستخدام الوقود المستدام، علامة فارقة بالنسبة للمجموعة المشتركة والتي قامت بها، إضافة إلى أنها خطوة إيجابية لمواجهة أكبر تحد وهو الحد من انبعاثات الكربون.

وأوضح أنها تساهم في تعزيز معرفة الصناعة حول الوقود المستدام، وتوفر بيانات لإثبات صلاحية استخدام مزيج أعلى منه للحصول على موافقات تنظيمية مستقبلاً.

وشملت المجموعة العاملة التي طورت مزيج من الوقود المستدام طيران الإمارات وشركائها “جي ئي إيروسبيس” وبوينج و”هنيويل” ومجموعة اينوك و”نيست” و”فايرنت”.

وتتطلع الصناعة في الإمارات إلى توسيع نطاق استخدامها هذا النوع من الوقود مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: أمير الكويت: مبادرة الشرق الأوسط الأخضر أساس للتعاون الإقليمي

Exit mobile version