للتعامل مع المنخفض الجوي.. توجيهات من لجنة الطوارئ بغزة للمواطنين

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة الطوارئ الحكومية بغزة، اليوم الإثنين، عن توجيهات والإرشادات للمواطنين للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع.

وأكدت لجنة الطوارئ على ضرورة اتباع إرشادات التعامل مع تساقط مياه الأمطار، داعية إلى عدم إلقاء النفايات في الشوارع حتى لا تنجرف مع مياه الأمطار وتتسرب إلى مصافي تصريف المياه وتؤدي إلى إغلاقها.

ولفتت إلى ضرورة تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح، خاصةً على أسطح البنايات، لضمان عدم تأثرها بالرياح المتوقعة أن تهب بسرعات عالية، وضرورة عدم رفع أغطية مناهل الصرف الصحي حتى لا تدخل مياه الأمطار إلى شبكات الصرف الصحي وتسبب في طفحها خصوصا في المناطق المنخفضة.

كما نبهت اللجنة السائقين لعدم قيادة المركبات في الأماكن المغمورة بالمياه، وفي حال تعطل المركبة وسط الماء، تركها فوراً والاتجاه إلى مكان مرتفع، لأنّ الماء المندفع قد يجرف المركبة.

وطالبت مالكي السيارات بإجراء الفحص الشتوي لمركباتهم، بما يحقق مستوى آمن من الاستخدام للركاب ومرتادي الطريق.

ودعت المواطنين القاطنين في المناطق المنخفضة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل والمباني الواقعة فيها والقريبة من مجاري السيول.

وشددت على ضرورة الاستخدام الآمن لكل وسائل التدفئة التي تعمل على الوقود والغاز ومواقد الفحم والحطب وغيرها وتوفير التهوية اللازمة لتلافي خطر الاختناق.

في السياق، أشارت لجنة الطوارئ بغزة إلى أنها عملت على تفعيل خطة الطوارئ الخاصة خلال فصل الشتاء، المعدة مسبقاً، وذلك بإدامة غرف العمليات الرئيسية والفرعية على مدار الساعة للتواصل مع المواطنين واستقبال بلاغاتهم أثناء المنخفض الجوي.

اقرأ أيضاً: حلايقة يتحدث لمصدر عن مستجدات الحالة الجوية خلال الساعات المقبلة