اليابان تدعو مواطنيها للحذر من ميزة اكتشاف الاصطدام بآبل

وكالات-مصدر الإخبارية

حذرت السلطات اليابانية مستخدمي هواتف آيفون 14 وبعض ساعات آبل الذكية من ميزة اكتشاف الاصطدام (Crash Detection) التي أصبحت تتصل بخدمات الطوارئ بدون حاجة، داعيا إياهم إلى توخى الحذر.

وحسب الميزة المتوفرة في هواتف آيفون14 والإصدارات الحديثة من ساعة آبل، فإنها تساعد المستخدم بالاتصال بخدمات الطوارئ، إن اكتشفت حادثة تصادم شديدة للسيارة.

ورغم مميزات الخدمة اكتشاف الاصطدام فإنها أحدث الإنذارات الكاذبة الصادرة عنها خلال الأسابيع الماضية، إلى حدوث مشاكل داخل أقسام مكافحة الحرائق بالقرب من مناطق التزلج، لمجرد تحرك المستخدم على نحو عنيف يشبه حوادث التصادم.

اقرا/ي أيضا: مورد أبل يبدأ في صنع مكونات سماعات آيربودس في الهند

في هذا الصدد، ذكرت صحيفة (Yomiuri Shimbun) أمس الأحد، إنه خلال المدة بين 16 كانون الأول(ديسمبر) 2022، و23 كانون الثاني(يناير) 2023، أُجريت 919 مكالمة طوارئ مع إدارة الإطفاء في منطقة التزلج كيتا ألبس ناجانو، ولكن 134 منها كانت إنذارات كاذبة نتج معظمها عن ميزة اكتشاف الاصطدام.

كما تلقت إدارة إطفاء مدينة جوجو في محافظة جيفو 351 مكالمة طوارئ خلال المدة بين 1 إلى 23 كانون الثاني(يناير) الجاري، لكن 135 من المكالمات كانت إنذارات كاذبة أيضًا.

وعلى الرغم من أن ميزة اكتشاف الاصطدام يُمكن للمستخدمين إيقاف تشغيلها، فقد قال أحد رجال الإطفاء إن فعالية الميزة في الحالات التي يقع فيها بالفعل حادث خطير، تمنعهم من مطالبة المستخدمين بإيقاف تشغيلها.

يذكر أن الإنذارات الكاذبة لميزة اكتشاف الاصطدام لم تقتصر على التزلج فقط، ففي شهر تشرين الأول(أكتوبر) الماضي، قِيل إن الميزة اتصلت بخدمة الطوارئ في الولايات المتحدة لمجرد أن مستخدمًا كان يتحرك بسرعة هائلة حين ركوبه قطار الملاهي.