كشف المسافرين عبر معبر رفح غدًا الثلاثاء 31-1-2023

غزة – مصدر الإخبارية

نشرت الهيئة العامة للمعابر في وزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم الاثنين، كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غدٍ الثلاثاء 31-1-2023.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن السفر غدًا الثلاثاء سيُخصص للمسافرين في الحافلة الثالثة من كشف المسافرين رقم (2023/4)، إضافة للمسافرين في الحافلة الثالثة من كشف الجوازات المصرية رقم (2023/4).

وأكدت “الداخلية”، في بيان صحفي، وصل شبكة مصدر الإخبارية نسخة عنه، على أهمية تواجد المسافرين في تمام الساعة 8:00 صباحاً في الصالة الخارجية للمعبر، مع ضرورة التزام كل مسافر بموعد سفره وفق الإعلان، لافتةً إلى أنها غير مسؤولة عن حضور أي مسافر في غير موعده.

ونوهت إلى عدم السماح للمتأخرين عن موعد سفرهم بالسفر إلا في اليوم الأخير من الكشف المدرجة أسماؤهم فيه.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين المسافرين إلى ضرورة إحضار كل مسافر بطاقة هويته، وتحديث بيانات جوازات السفر الصادرة حديثاً خلال عام 2022، لدى مديريات الداخلية في محافظات قطاع غزة.

ونوهت “الداخلية” إلى ضرورة إحضار حجة عدم ممانعة في حال سفر أحد الوالدين مع أبنائه دون الطرف الآخر.

وتُولى السلطات المصرية، عمل معبر رفح البري أهمية بالغة بحُكم العلاقات الطيبة والمتينة بين القياديتين المصرية والفلسطينية، التي تعززت خلال السنوات الأخيرة، نتيجة الزيارات المتبادلة، وإعلان الحرص على أمن ومصر أراضيها ومواطنيها، كما فلسطين، وتعزيز التعاون المشترك في عِدة ملفات من بينها السياسة والتجارة.

جدير بالذكر أن المعبر يعمل عادةً خمسة أيام أسبوعيًا، ويُغلق أبوابه كليًا يومي الجمعة والسبت.