علماء يستبعدون العثور على حياة داخل كواكب أخرى

وكالات – مصدر الإخبارية

يسعى البشر بكافة إمكانياتهم لاكتشاف العالم الخارجي وعالم الفضاء، على أمل أن يكون هناك حياة على أحد الكواكب داخل المجرات الشمسية الأخرى، وسط تزايد المخاطر على كوكب الأرض بسبب انبعاثات الأشعة والأدخنة وزيادة الصناعة.

لكن علماء اكتشفوا معلومات صادمة، قللت الأمل في العثور على حياة خارج الأرض.

واكتشف باحثين لمركز “جودارد” لرحلات الفضاء التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أن العديد من الكواكب تكون في درجة حرارة مثالية، فقط لفترة قصيرة من الوقت، مما يقلل بشكل كبير من فرصة نشوء حياة عليها، وفق صحيفة “تليغراف” البريطانية.

وتابعت الصحيفة أن الباحثين أشاروا إلى أن عدد العوالم التي يمكن أن تحتوي على حياة فضائية قد تمت المبالغة فيه إلى حد كبير، وأنهم كانوا يفترضون قبل هذه الدراسة أن درجة الحرارة على الكواكب ظلت ثابتة نسبيًا.

وقال خبراء ناسا، إنه على الرغم من أن بعض الكواكب توجد في ما يسمى “المنطقة المعتدلة” التي تعرف بأنها “صالحة للسكن” في الوقت الحالي، لكن تاريخها السابق يجعل قيام حياة عليها مستحيلًا؛ لأنها لم تكن في تلك المنطقة سابقًا.

وفي ذات الشأن، يعتقد الخبراء أن ما بين 29 و74% من الكواكب في المنطقة الصالحة للسكن حاليًا لم تكن فيها سابقًا.

وأشاروا إلى أنه “حتى كوكب الأرض الذي نعيش عليه، استغرق مئات الملايين من السنين من سقوط الكويكبات والنيازك على سطح الأرض جالبة الماء والمواد الكيميائية، قبل أن تنطلق الحياة عليه”.

اقرأ/ي أيضًا: كويكب بقطر 6 أمتار يحلق قرب الأرض.. هل يشكل خطرًا؟