حشد وجرائم القتل - حشد والمقدسات

حشد تدين الاحتلال على جرائم القتل والإعدام الميداني للفلسطينيين

غزة – مصدر الإخبارية

دانت الهيئة الدولية حشد، صباح اليوم الاثنين، جرائم القتل والإعدام الميداني للفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، خاصة عقب إطلاق النار على الشاب نسيم أبو فودة في الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت حشد، إنه “ارتفع عدد الشهداء منذ بداية العام 2023 الى 35 شهيدًا في الضفة الغربية بينهم 8 أطفال وسيدة مسنة، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في مدينة الخليل النار على الشاب نسيم نايف أبو فودة (26) عامًا وإصابته بالرأس ماأدى إلى استشهاده”، بسبب جرائم الاحتلال بالقتل والإعدام الميداني للفلسطينيين.

وطالب المجتمع الدولي بالعمل الجاد لوقف جرائم دولة الاحتلال الإسرائيلي وتوفير الحماية للمدنيين وفرض عقوبات عليها، ومسألة قادتها كمجرمي حرب أمام محكمة الجنايات الدولية وباستخدام مبدأ الولاية القضائية الدولية.

وصباحًا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب نسيم نايف سلمان أبو فودة (٢٦ عامًا) متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال في مدينة الخليل.

وكانت وزارة الصحة أعلنت إصابة الشاب “فودة” بجروح خطيرة، إثر إصابته برصاص الاحتلال في منطقة الرأس، قُرب الحرم الابراهيمي وسط مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر طبية في وقت سابقٍ بأن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز العسكري المسمى (160) جنوب الحرم الإبراهيمي، أطلقت الرصاص الحي صوب مركبة الشاب نسيم أبو فودة، ما أدى لإصابته برصاصةٍ في الرأس.

وبحسب شهود عيان، فقد نُقل الشاب أبو فودة على إثرها الى المستشفى الأهلي في المدينة، لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية، إلّا أنه أُعلن عن استشهاده لاحقًا.

وشهدت الأيام الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.

وتُعد انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version