دلياني: تصريحات سموتريتش تعكس فاشية الاحتلال وعلى السلطة التحرك

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

قال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ديمتري دلياني: إن “تصريحات سموتريتش تعكس فاشية الاحتلال وتبنيه سياسة العقاب الجماعي وعلى الدبلوماسية الفلسطينية الاستفاقة والتحرك نحو لجم الاحتلال”.

وأضاف: أن “تهديدات المتطرف بتسلئيل سموتريتش وآخرون بنقل الممتلكات الخاصة بمنازل منفذي العمليات التي سيتم إغلاقها وهدمها لاحقًا، إلى عوائل القتلى الإسرائيليين، يُدلل على حقيقة دولة الاحتلال الإرهابية”.

وأشار إلى أن “العمليتين اللتين شهدتهما القدس مُؤخرًا هزتا الأركان الفاشية والعنصرية للأيدلوجية التي يحملها سواء سموتريتش أو المتطرف بن غفير، حيث أصبحا يتحدثان ويتصرفان كأنهما طفلان ثم أُخذت لعبتهما منهما، ليعكس ذلك كراهيتهما وإرهابهما وإجرامهما”.

ولفت في بيانٍ صحافي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إلى أن “ما صرح به سموتريتش سيفتح بابًا كبيرًا وفرصة لفضح مبادئ العقاب الجماعي، والفاشية للفكر الصهيوني الذي بُنيت عليه دولة الاحتلال”.

وطالب: “الدبلوماسية الفلسطينية الرسمية أخذ تصريح سموتريتش وفضح حقيقة الاحتلال الاستعلائية، حتى نرى كيف ستدافع الولايات المتحدة التي تدّعى أنها راعية الديمقراطية، إلى جانب هكذا سياسات غير مقبولة”.

ورأى دلياني، في تصريحات سموتريتس أنها فرصة للدبلوماسية الفلسطينية لنفض الغبار وتفعيل دورها بتوظيف التصريحات العنصرية لصالحها، وفضح حقيقة الاحتلال التي يُعبّر عنها سموتريتش وبن غفير بكل وقاحة عبر وسائل الاعلام العبرية.

أقرأ أيضًا عبر مصدر: دلياني: اقتحام بن غفير مؤشر لمسلسل من الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني