تشييع جثامين شهداء نابلس- شهداء 2023 - شهداء الضفة - الشهداء الفلسطينيين-مركز معطى شهداء الضفة

الصحة الفلسطينية: 35 شهيداً بينهم 5 أطفال منذ بداية العام 2023

رام الله-مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشهر الجاري كانون الثاني(يناير) الأكثر دموية في مناطق الضفة العربية المحتلة منذ العام 2015.

وذكرت وزارة الصحة أنه منذ بداية العام 2023 حتى صباح اليوم، استشهد 35 مواطنًا بينهم 8 أطفال، وسيدة مسنة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وأشارت إلى أن الإصابات التي سُجلت أظهرت أن إطلاق النار كان يتركز في الأجزاء العلوية، وغالبيتها في الرأس.

وأوضحت أن محافظة جنين سجلت العدد الأكبر من الشهداء منذ بداية العام الجاري بواقع 20 شهيداً.

في ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين، عن استشهاد الشاب نسيم نايف سلمان أبو فودة (٢٦ عامًا) متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال في مدينة الخليل.

وكانت وزارة الصحة نشرت إصابة الشاب “فودة” بجروح خطيرة، إثر إصابته برصاص الاحتلال في منطقة الرأس، قُرب الحرم الابراهيمي وسط مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر طبية، أن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز العسكري المسمى (160) جنوب الحرم الإبراهيمي، أطلقت الرصاص الحي صوب مركبة الشاب نسيم أبو فودة، ما أدى لإصابته برصاصةٍ في الرأس.

وبحسب شهود عيان، فقد نُقل الشاب أبو فودة على إثرها الى المستشفى الأهلي في المدينة، لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية، إلّا أنه أُعلن عن استشهاده لاحقًا.

وشهدت الأيام الأولى من 2023 ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

اقرأ/ي أيضا: الخارجية تطالب الدول بإدراج تنظيمات المستوطنين على قوائم الإرهاب

Exit mobile version