حرق القرآن

واشنطن تحذر رعاياها في تركيا من هجمات إثر حرق القرآن

أنقرة- مصدر الإخبارية:

حذرت السفارة الأمريكية في تركيا المواطنين الأمريكيين من احتمال وقوع هجمات “إرهابية” ضد الكنائس والمعابد اليهودية والبعثات الدبلوماسية في إسطنبول ردا على حوادث حرق القرآن الكريم في أوروبا.

وقالت السفارة في تحذير هو الثاني خلال أربعة أيام، إن “هناك مخاوف من وقوع هجمات في منطقة بك أوغلي في الجزء الأوروبي من اسطنبول وفي أحياء غلطة والاستقلال وميدان تقسيم”.

وكان زعم حزب الخط المتشدد في السويد راسموس بالودان قد حرق في وقت سابق من الشهر الجاري نسخة من القرآن الكريم أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

وكشف رئيس الشؤون الدينية في تركيا علي أرباش، في وقت سابق أيضاً أن بلاده قررت رفع دعاوى أمام المحاكم في 120 دولة لاتخاذ موقف ضد الاعتداء على الإسلام وتشويه رموزه.

وأوضح أرباش على إثر حرق المصحف، أن رفع الدعاوى سيتم بالتعاون مع الملحقين والمستشارين التابعين لرئاسة الشؤون الدينية التركية في 120 دولة.

وأكد أن رئاسة الشؤون الدينية تخطط لعقد اجتماع مع منظمة التعاون الإسلامي الأربعاء عبر الإنترنت، لإظهار رد فعل جماعي ضد الحادث الشنيع في السويد وبعض الهجمات المعادية للمسلمين في أوروبا.

وأشار أرباش إلى أن رئاسة الشؤون الدينية ستتواصل مع المثقفين في أوروبا لإيصال رسالة إلى مختلف الشرائح لدى المجتمع الغربي.
اقرأ أيضاً: السعودية تدين بشدة حرق المصحف أمام السفارة التركية في السويد

Exit mobile version