بؤرة أور حاييم-بؤرة استطانية بيت لحم

مستوطنون يشقون طريق استيطاني شرق بيت لحم لتوسعة بؤرة تقوع D

بيت لحم-مصدر الإخبارية

أقدم مستوطنون، صباح اليوم الإثنين، بشق طريق استيطاني في أراضي بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم.

وذكر مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لوكالة “وفا”، بأن مستوطنين مسلحين برفقة جرافتين اقتحموا منطقة برية تقوع شرق البلدة، وشرعوا بشق طريق استيطاني، في أرض تعود ملكيتها لعائلة حميد التي تمتلك أوراقا ثبوتية من ملكية وطابو.

وأفاد بأن أصحاب الأرض حاولوا التصدي للمستوطنين ومنعهم من شق الطريق، إلا أن المستوطنين أطلقوا النار اتجاههم وحاولوا دعسهم بالجرافة.

وشدد على أن شق الطريق يهدف إلى الاستيلاء على مئات الدونمات لصالح توسعة البؤرة الاستيطاني “تقوع D”، الجاثمة على أراضي المواطنين في بيت لحم.

في سياق متصل، أقدم مستوطنون، مساء السبت، على مهاجمة مركبات المواطنين عند مفترق مستوطنة “إفرات” المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم، والاعتداء على مواطن بغاز الفلفل.

وقالت مصادر إن مجموعة من المستوطنين احتشدوا عند المفترق، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى الى تضرر عدد من المركبات.

وتابعت أن المستوطنين اعتدوا بغاز الفلفل على المواطن محمد شاكر حمامرة من قرية حوسان غرب بيت لحم، بعد أن هاجموا مركبته خلال مروره من المكان.

وأكدت أن مجموعات أخرى من المستوطنين تجمعت على الشارع الرئيس قرب بوابة مستوطنة “تقوع” المقامة عنوة على أراضي المواطنين في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

اقرأ/ي أيضا: مستوطنون يُهاجمون المواطنين وممتلكاتهم في بيت لحم وسلفيت

كما أقدمت قوات الاحتلال، في ذات اليوم، على إغلاق مدخلي مدينة أريحا الشمالي والجنوبي بالضفة المحتلة.

ووفق مصادر فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت شارع القدس المؤدي إلى مدخل أريحا الجنوبي أمام المواطنين، كما أغلقت المدخل الشمالي وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها.

وتحدثت المصادر عن إغلاق جيش الاحتلال كافة مداخل أريحا ونشره حواجز بحثاً عن منفذ عملية إطلاق نار.

يأتي ذلك بعدما زعمت وسائل إعلام عبرية أن مقاوماً فلسطينياً قام بفتح النار بالقرب من مفترق ألموج جنوب أريحا لكن حدث عطل في سلاحه وانسحب من المكان.

Exit mobile version