قوات الاحتلال تعتقل الطفل أشرف الرجبي من بلدة سلوان بالقدس

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، طفلا من بلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الطفل أشرف كايد الرجبي، بعد أن دهمت منزل ذويه في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وفي سياق متصل، مددت سلطات الاحتلال اعتقال المقدسيين آدم أبو رموز وسفيان النتشة من بلدة سلوان، حتى يوم غد الثلاثاء.

اقرأ/ي أيضا: مؤسسات الأسرى ترصد 7000 حالة اعتقال خلال عام 2022

وأكدت وزارة الأسرى والمحررين في غزة، أن الأوضاع ذاهبة نحو المواجهة والتصعيد في إطار معركة الأسرى المفتوحة مع إدارة سجون الاحتلال، وبعد الاعتداء الوحشي الذي تعرض له أسرى سجني “عوفر والنقب”، ما دفع أسرى سجن “عوفر” لإغلاق الأقسام وإرجاع وجبات الطعام اليوم الأحد.

وقالت الوزارة إن حالة من الغليان والغضب تسود الأجواء داخل السجون بعد هجمة مسعورة نفذتها إدارة السجون خلال اليومين الماضيين بحق الأسرى في سجون “عوفر والنقب ومجدو والدامون”، وقطع التيار الكهربائي عن أسرى سجن النقب وتحويله إلى عزل.

وبيّنت أن الاحتلال يحاول بكل الطرق أن يستفرد بالأسرى مستغلاً الأحداث التي جرت في القدس لممارسة رد فعل على من يعتقد أنهم الحلقة الأضعف، وإكمالاً لمخططات المجرم بن غفير وحكومته الفاشية الذين يسعون لتحويل السجون إلى حياة بدائية.

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني ومكوناته المختلفة للنفير العام والاستعداد لأكبر حالة دعم وإسناد للأسرى في مواجهتهم المرتقبة مع إدارة السجون، وتكثيف التحرك على كافة المستويات للجم هذه الحكومة المتطرفة وضمان عدم استفرادها بالأسرى.

وكانت مؤسسات حقوقية متخصصة بالأسرى رصدت اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي 815 طفلاً منذ مطلع العام الجاري 2022؛ فيما لا يزال 150 طفلا رهن الاعتقال في السجون.

كما شددت على أن سلطات الاحتلال توظف إمكاناتها لتشويه واقع الأطفال الفلسطينيين المعتقلين، لتدمير مستقبلهم وخلق جيل مهزوز ومهزوم غير قادر على المقاومة أو المواجهة.