الشرطة البحرية تُصدر تنويهًا مهمًا للصيادين في محافظات غزة

غزة-مصدر الإخبارية

أصدرت الشرطة البحرية في غزة، صباح اليوم الإثنين، تنويهاً مهمًا للصيادين العاملين على طول الخط الساحلي في ظل توقعات قدوم منخفض جوي شديد.

وشددت الشرطة البحرية في تصريح صحفي، على ضرورة استعداد الصيادين الجيد لوجود توقعات بقدوم منخفض جوي شديد متمنيا من الجميع العمل على ربط مراكب الصيد بشكل جيد والتأكد من سلامة الربط.

كما نصحت بالالتزام بقرار اغلاق وفتح البحر في حال أعلنت عن ذلك، أيضا في حال التعرض لأي طارئ الاتصال الفوري على الرقم المجاني للشرطة البحرية وطلب المساعدة (1800101301).

وأشارت أن ذلك يأتي حرصا من قيادة الشرطة البحرية على الصيادين.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، غدا الثلاثاء، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة.

كما توقعت الدائرة أن تسقط زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 70كم/ساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وأفادت الدائرة باستمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي يوم الأربعاء، لذا يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة وعاصف، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا خاصة فوق المناطق الشمالية نهارا، وتشتد في ساعات المساء لتصل إلى المناطق الوسطى والجنوبية والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80كم/ساعة والبحر مائجًا.