العدوان الإسرائيلي على جنين

نيويورك: تظاهرة حاشدة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على جنين

دولي- مصدر الإخبارية

نظّم متضامنون وعرب، تظاهرة حاشدة في حي بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها الصامد.

وجابت التظاهرة حي بروكلين الذي يُعد أهم أحياء المدينة الأمريكية، فيما رفع المشاركون شعارات منددة بالعدوان على جنين وسائر المُدن الفلسطينية.

وطالب المشاركون المجتمع الأميركي بضرورة الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني، وعدم الانجرار خلف الرواية الإسرائيلية الكاذبة.

وأكد المتظاهرون على رفضهم الموقف الرسمي الأميركي إزاء ما يحدث في فلسطين، في ظل استمرار البيت الأبيض بتقديم المزيد من الدعم لدولة الاحتلال بما فيها العسكرية.

ورفع مدافعون ونشطاء أميركيون لافتاتٍ منها “نيويورك تقف مع جنين”، “الاحتلال ينتهك القانون الدولي”، “أوقفوا نزيف الدم في جنين”، تأكيدًا على وقوفهم ضد الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

يُذكر أن العدوان الإسرائيلي على جنين، يُشكّل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي ومواثيق حقوق الانسان التي نصت على ضرورة احترام حق الإنسان في الحياة، وعدم تعريض حياته للخطر أو التهديد.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

وتُشكّل انتهاكات الاحتلال انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version