طائرات مسيرة - هجوم الطائرات المسيرة

مسؤولون أميركيون: الموساد نفذ هجوم الطائرات المسيرة في إيران

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

أفادت مصادر استخباراتية أمريكية، أن هجوم الطائرات المسيرة على إحدى المنشأة العسكرية الإيرانية في وسط مدينة أصفهان يوم السبت الماضي نفذه جهاز الموساد الإسرائيلي.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت نقلاً عن مسئولين كبار في الاستخبارات الأمريكية إن الغرض من المنشأة العسكرية ليس واضح في هذه المرحلة، ولا مدى الضرر الذي سببه نتيجة الهجوم.

وأضافت ” ومع ذلك فمن المعروف أن أصفهان هي موقع مركزي لإنتاج وبحث وتطوير الصواريخ لإيران، حيث العديد منشآت تجميع الصواريخ متوسطة المدى التي يمكن أن تصل إلى إسرائيل وخارجها”.

وأشارت إلى أن المسؤولون أكدوا أنهم يعتقدون أن الهجوم في إيران كان بسبب مخاوف إسرائيل بشأن أمنها الخاص، وليس نتيجة احتمال تصدير صواريخ إلى روسيا”.

ولفتت إلى أن “الهجوم بالضبط تزامناً مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لإسرائيل، وهي الأولى له منذ عودة بنيامين نتنياهو لقيادة الحكومة، وبعد أسبوع من زيارة رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، لكن من غير المعروف ما إذا كان قد نوقش خلالها إمكانية شن هجوم على أصفهان”.

وكان مسؤولون أميركيون قال أمس الأحد إن إسرائيل تقف وراء الهجوم بطائرات مسيرة انتحارية على إحدى المنشآت العسكرية بمدينة أصفهان في إيران.

وأوضح المسئولون لصحيفة “وول ستريت جورنال” في تقريرأن الهجوم كان يستهدف منشأة تعمل على تطوير صواريخ تفوق سرعة الصوت لا يمكن للدفاعات الجوية اعتراضها.

وأضاف المسئولون أن” المنشأة يبدوا بأنها كان تشكل تهديداً لإسرائيل”.

وأشار المسئولون إلى أن الهجوم ينفذ للمرة الأولى، منذ ما يقرب من عام ضد منشآت صناعية نووية أو عسكرية في عمق الأراضي الإيرانية.

اقرأ أيضاً: طائرات مسيّرة تهاجم مصنعاً عسكرياً في إيران والسلطات تحقق

Exit mobile version