البنتاغون ينفي صلة واشنطن بعملية أصفهان مؤكداً وقوف تل أبيب خلفه

وكالات – مصدر الإخبارية 

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” مساء الأحد، إن واشنطن لم تشارك في أي عملية عسكرية في إيران، مشيراً إلى أن تل أبيب تقف خلف هجوم بطائرات مسيرة على مصنع عسكري في أصفهان.

وقال المتحدث الذي يدعى البرجازير جنرال رايدر، بحسب ما نقلت “قناة العربية الحدث” إن “القوات العسكرية الأمريكية لم تشارك في ضربات إيران، كما أنه أحجم عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل”.

وذكرت مصادر إعلامية أن الأمريكيين يريدون الابتعاد عن أي صلة تربطهم بعملية أصفهان، مشيرة إلى أن “مواقف واشنطن أصبحت أكثر تشدداً تجاه طهران خلال الفترة الأخيرة”.

يأتي ذلك بعد أن كشف مسؤولون أمريكيون عن أن عملية أصفهان التي وقت ليل السبت، أن إسرائيل نفذت غارة سرية بطائرة مسيرة استهدفت مجمعاً دفاعياً في إيران.وأوضحت المصادر لصحيفة “وول ستريت جورنال” أن ضربة أصفهان هدفها احتواء طموح إيران النووي العسكري.

وكان مسؤولون إيرانيون أعلنوا إن طهران أحبطت محاولة هجوم من قبل ثلاث طائرات صغيرة استهدفت مصنعاً للذخيرة في مدينة أصفهان، بجوار موقع تابع لمركز أبحاث الفضاء الإيراني، والذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات على عمله في إيران.

وقالت السلطات الإيرانية إن دفاعاتها الجوية أسقطت إحدى الطائرات بينما انفجرت الطائرتان الأخريان فوق المستودع، مما تسبب في أضرار طفيفة في السقف.

اقرأ/ي أيضاً: تقرير: الهجوم على أصفهان الإيرانية استهدف صواريخ تفوق سرعة الصوت