مادة خطيرة داخل معجون أسنان الأطفال.. انتبه جيدا عند شرائه

صحة _ مصدر الإخبارية

يحرص الآباء عند اختيار معجون الأسنان لأطفالهم، أن يتناسب مع عمرهم واختياره بدقة وحرص، حيث بعضها يحتوي على مواد ضارّة، قد تتسبب في أمراض خطيرة للأطفال.

وحذرت مجلة “أوكو تست” الألمانية المعنية باختبار السلع والمنتجات، من استعمال معجون أسنان الأطفال المحتوي على مادة ثاني أكسيد التيتانيوم، كون هذه المادة الصبغية البيضاء قد تلحق ضررا بالمادة الوراثية.

وطالبت الآباء بضرورة إلقاء نظرة فاحصة على محتويات المعجون قبل الشراء، مشيرة إلى أن ثاني أكسيد التيتانيوم قد يختبىء خلف الاختصار CI 77891.

و أوصت “أوكو تست” باستعمال الذي  يحتوي على الفلورايد بمعدل 1000 ppm، والذي يعمل على إعادة التمعدن في مينا الأسنان وتقليل مخاطر التسوس.

وقالت الأكاديمية الأمريكية لطب أسنان الأطفال، إنه يجب استخدام المُحتوي على الفلورايد لتنظيف أسنان أطفالهم بمجرد ظهور أسنانهم الأولى، حيث إن هذا لا يساعد فقط في منع تسوس الأسنان وأمراض اللثة، ولكنه أيضًا يجعل الأطفال يعتادون على تنظيف أسنانهم بالفرشاة.

وكما هو الحال عند التسوق لشراء معجون أسنان للبالغين، ينصح الخبراء بالبحث عن ميزتين أثناء شراء معجون أسنان للأطفال، الأولى “ختم قبول جمعية طب الأسنان الأمريكية ومكون الفلورايد، الذي يحتوي على جميع معاجين الأسنان المقبولة من ADA”، ثم إيجاد فرشاة أسنان مناسبة لأن هذا يشجع الطفل على التعود على تنظيف أسنانه بالفرشاة.